فوائد الاطعمه الطازجه لصحة الإنسان

فوائد الاطعمه الطازجه لقد سمع الجميع أن تناول الأطعمة الطازجة “أفضل” بالنسبة لهم ، لكن هل يعرفون لماذا؟ ما الفرق بين الطماطم من متجر البقالة وبين واحد نمت في حديقة (أو تم شراؤه في سوق المزارعين المحليين)؟ هناك العديد من المزايا لتناول الطعام الصحي ، في تعزيز المناعة والمزاج الجيد

فالفرق بين الطماطم التي اشتريتها من البقالة وبين الطماطم المحلية؟ فواحدة من حديقتك المحلية هي أكثر صحة.

ولكن ، إذا كانت الأطعمة الطازجة والمحلية أكثر صحة ، فلماذا تعتبر الأطعمة المعبأة أكثر شيوعًا؟ الجواب هو الراحة والمكسب السريع لكل علامة “تجارية” ، هناك بالتأكيد ضعف عدد الخيارات (إن لم يكن أكثر) التي تكون أرخص وأكثر توافراً .

فوائد الاطعمه الطازجه :

فوائد الاطعمه الطازجه :

إن شراء الفواكه والخضراوات الطازجة وتناولها هو أفضل طريقة لضمان عدم إضافة مواد حافظة أو مواد كيميائية أو أصباغ إلى طعامك.

 لكن تفقد الاطعمه الطازجه فعليًا قيمته الغذائية بمرور الوقت ، لذا كلما تم تناوله بشكل أسرع ، كلما زادت المواد الغذائية التي يمكن الحصول عليها منه، وطعمها أفضل ايضا !

لماذا يجب تجنب الاطعمة المعلبة:

لماذا يجب تجنب الاطعمة المعلبة:
  • لقد أغنت المواد الغذائية التي تم المعلبة ، والحقائب ، المجمدة ، وما إلى ذلك مع المواد الكيميائية المعروفة باسم المواد الحافظة من أجل إطالة مدة صلاحيتها.
  •  غالبًا ما تحتوي هذه الأنواع من الأطعمة على إضافات أخرى مثل الهرمونات والأصباغ والنكهات الاصطناعية والسكريات وغيرها.
  • استهلاك هذه الإضافات يجعل من الصعب على الجهاز الهضمي القيام بعمله. المواد الكيميائية غير المعروفة للجسم تطيل عملية الهضم وتحافظ على هضم المغذيات الفعلية. (وهذا هو السبب أيضا في أن الناس يصابون بالجوع بشكل أسرع بعد تناول وجبة صحية).
  •  خلاصة القول ، إذا كانت مليئة بالمواد الكيميائية ، فهي ليست جيدة بالنسبة لك.

تعرف على:

فوائد دبس التمر وقيمتة الغذائية

حقيقة مثيرة للاهتمام:

  • يغير الطعام الذي يحتوي على الميكروويف مكوناته الكيميائية ، مما يجعله سهل الهضم مثله مثل الأطعمة المليئة بالمواد الحافظة والمواد المضافة.
  • النظام الغذائي المتسق الذي يشمل الأطعمة الطازجة سيوفر للشخص طاقة أكثر ، جسديًا وعاطفيًا ، وأسلوب حياة أكثر صحة بشكل عام. لذا في المرة التالية التي تأتي فيها فكرة جديدة للوصفة أو الوجبة ، تذكر ما هو الأهم: الأطعمة التي ستستمر ، أو التغذية الدائمة.

لماذا من المهم تناول الاطعمه الطازجه ؟

لماذا من المهم تناول الاطعمه الطازجه ؟

تناول الاطعمه الطازجه يوفر فوائد صحية – ومن المرجح أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الخضار والفاكهة الطازج كجزء من نظام غذائي صحي شامل ينخفض ​​لديهم خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة. توفر الخضروات المغذيات الحيوية لصحة جسمك وصيانته.

قد يهمك:

فوائد دبس الرمان الأكثر إثارة للإعجاب

العناصر الغذائية بالاطعمه الطازجه

العناصر الغذائية بالاطعمه الطازجه
  • معظم الخضروات منخفضة بشكل طبيعي في الدهون والسعرات الحرارية. (قد تضيف الصلصات أو التوابل الدهون والسعرات الحرارية و / أو الكولسترول.)
  • تعد الخضروات مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية وحمض الفوليك (حمض الفوليك) وفيتامين أ وفيتامين سي.
  • الحمية الغنية بالبوتاسيوم قد تساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي. تشمل المصادر النباتية للبوتاسيوم البطاطس الحلوة والبطاطا البيضاء والفاصوليا البيضاء ومنتجات الطماطم (معجون ، صلصة ، وعصير) ، وخضراء البنجر ، وفول الصويا ، والفاصولياء ، والسبانخ ، والعدس ، والفاصوليا.
  • الألياف الغذائية من الخضار ، جزء من نظام غذائي صحي شامل ، يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. الألياف مهم لوظيفة الأمعاء الصحيحة. يساعد على تقليل الإمساك و الرتج. الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخضار تساعد على توفير الشعور بالامتلاء مع عدد أقل من السعرات الحرارية.
  • يساعد حمض الفوليك (حمض الفوليك) الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء. يجب أن تستهلك النساء في سن الإنجاب اللائي يمكن أن يحملن حمض الفوليك من الأطعمة ، بالإضافة إلى 400 مكغ من حمض الفوليك الاصطناعي من الأطعمة أو المكملات الغذائية المدعمة. هذا يقلل من خطر عيوب الأنبوب العصبي ، وانعدام الدماغ خلال نمو الجنين.
  • يحتفظ فيتامين (أ) بالعينين والبشرة بشكل صحي ويساعد على الحماية من العدوى.
  • يساعد فيتامين ج في التئام الجروح والجروح ويحافظ على صحة الأسنان واللثة. فيتامين ج يساعد في امتصاص الحديد.

يمكنك الاطلاع:

فوائد العسل للبشرة والوجة

الفوائد الصحية بالاطعمه الطازجه

الفوائد الصحية بالاطعمه الطازجه
  •  تناول حمية غنية بالاطعمه الطازجه الغنية بالخضراوات والفواكه كجزء من نظام غذائي صحي شامل قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
  • إن تناول نظام غذائي غني ببعض الخضروات والفاكهة كجزء من نظام غذائي صحي شامل قد يحمي من أنواع معينة من السرطانات.
  • قد تقلل الأنظمة الغذائية الغنية الاطعمه الطازجه التي تحتوي على الألياف ، مثل بعض الخضار والفاكهة ، من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والنوع الثاني من داء السكري.
  • تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالبوتاسيوم كجزء من نظام غذائي صحي شامل قد يخفض ضغط الدم ، وقد يقلل أيضًا من خطر تطوير حصوات الكلى ويساعد على تقليل فقد العظام.
  • إن تناول الاطعمه الطازجه مثل الخضروات التي تكون أقل في السعرات الحرارية للكوب الواحد بدلاً من بعض الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية قد يكون مفيدًا في المساعدة على تقليل السعرات الحرارية.