فوائد البقدونس المغلي وتناوله على الريق

فوائد البقدونس المغلي هامة للجسم، وذلك لقدرته على التخلص من السموم والترسبات في الكلى، كذلك له العديد من الفوائد العلاجية والصحية عند تناوله على الريق والتي تجعلنا نحرص على مداومة تناوله، وسوف نتناول فيما يلى أهم هذه الفوائد .

فوائد البقدونس المغلي وتناوله على الريق

البقدونس المغلي
البقدونس المغلي

من المعروف عن البقدونس أنه من الأعشاب التي  تدخل في إعداد الكثير من الأطعمة والوصفات المختلفة، كما أن إضافته للطعام تزيد الطعام فائدة غذائية، وذلك لما يحتوي عليه من عناصر غذائية كبيرة،  وهو عشب يسهل الحصول عليه بسهولة وهو متاح في كثير من محلات البقالة، أما بالنسبة لمغلي البقدونس وتناوله على الريق فانه يقدم لنا العديد من الفوائد الصحية، لأن ماء البقدونس غنية بالمغذيات والزيوت الاساسية المفيدة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وتعتبر ماء البقدونس المغلي علاج فعال للكثير من الأمراض، ويعتبر شاي البقدونس من مشروبات الأعشاب والتي لا تحتوي على الكافيين وهو مشروب مفضل لدي الكثيرين .

إقرأ أيضاً : فوائد الكورن فليكس وقيمته الغذائية

وتتمثل فوائد تناول البقدونس المغلي على الريق في :

أولاً : يحد من الإصابة بالسرطان

تناول البقدونس المغلي على الريق يساعد في علاج بعض الأمراض الخطيرة والحد من الإصابة بها وخاصاً السرطان، كما أنه يساعد في علاج الروماتيزم ويساعد على تفتيت الحصوات وتجديد الخلايا العضلية .

ثانياً : علاج مشاكل الكلى

يساعد مغلي البقدونس وتناوله على الريق في علاج مشاكل الكلى، ويعمل على علاج مشاكل الجهاز البولي وتطهير الكلى وطرد السموم، حيث يعمل تناول كوب منه يومياً والاستمرار عليه لمدة خمس أيام في علاج مشاكل الكلى ويمنع الأملاح من التمركز في أنسجة  الجسم ويساعد على إخراجها، ويمنع احتباس البول لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم  .

ثالثاً : يعالج مشاكل الغدة الدرقية ويعالج مشاكل الأمعاء

يساعد مغلى البقدونس وتناول لتر ونصف منه ليلاً قبل النوم وتناول لتر ونصف على الريق صباحاً على علاج مشكلات الغدة الدرقية، كما أنه يسهم في علاج مشاكل الأمعاء والقضاء على ديدان الأمعاء وتطهيرها .

شاهد أيضاً : فوائد العرقسوس وأضراره

رابعاً : يساعد على زيادة قوة الجسم

يحتوي كوب البقدونس المغلي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي وهي فيتامينات

هامة تعمل على نشاط الجسم وزيادة قوته ووقايته من الأمراض الخطيرة، كذلك يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج والذي يزيد من الصحة العامة للإنسان والعيون، وكذلك يحمي من التهاب المفاصل وهشاشة العظام .

فوائد البقدونس المغلى للكلى
فوائد البقدونس المغلى للكلى

خامساً : يعالج الأنيميا

تناول كوب من البقدونس على الريق يعمل على مساعدة الجسم في امتصاص الحديد ومعالجة الأنيميا، لذلك فهو مهم للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو نقص عنصر الحديد بالجسم، لأنه غني بحمض الفوليك الذي يساهم في علاج الأنيميا والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .

سادساً : يحافظ على صحة العظام والأسنان

يمد البقدونس المغلي الجسم بنسبة كبيرة من الكالسيوم والذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والأسنان، وكذلك له دور هام في فقدان الوزن  .

سابعاً : يعالج المرارة والكبد

يساعد هذا المنقوع على علاج مشاكل المرارة والكبد والتخلص من المواد الضارة، كذلك له أثار إيجابية على المعدة والأمعاء ويحسن من عمليات الهضم ويعالج الإمساك .

ثامناً : يعالج مشاكل البشرة والشعر

يساعد مغلي البقدونس على زيادة لمعان الشعر وقوته، وكذلك كثافته ويمنع من تساقط الشعر ويقوي فروة الرأس، كما أنه يمتلك تأثير كبير على البشرة ويزيد من نضارتها ويقضى على البثور وحب الشباب .

فوائد أخرى لمغلي البقدونس

شاي البقدونس
شاي البقدونس

1- يساعد على فتح الشهية

2- يزيد من الخصوبة ويقلل من خطر الإصابة بأورام المخ

3- يساعد على التنحيف والتخلص من الوزن الزائد

4- يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين

5- يقلل من ألآم الدورة الشهرية

إقرأ كذلك : فوائد الباباز الصحية لمريض السكر