فوائد اللب الأبيض للجسم والشعر

فوائد اللب الأبيض مذهلة ومتعددة للجسم والشعر، فهو له قيمة غذائية عالية، ومفيد لمرضى الضغط والسكر، بالإضافة إلى احتوائه على العديد والبروتينات والمعادن الهامة للجسم .

فوائد اللب الأبيض للجسم والشعر

اللب الأبيض وفوائده
فوائد اللب الأبيض

يستخدم الكثير من الناس اللب الأبيض كنوع من أنواع التسالي، ويجهلون ما له من فوائد لصحة الجسم، وقيمته الغذائية العالية التي تعتبر أساساً لنمو الإنسان،  فهو يحتوي على العديد من المعادن المهمة مثل : الحديد والزنك والنحاس والماغنسيوم،  وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين ب ،ه ،ج ،ك، كما أنه غني بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل زيت الأوميجا 3

إقرأ أيضاً

فوائد عصير الليمون الطبيعي للجسم

وتتمثل فوائد اللب الأبيض للجسم في :

أولاً : مفيد في الوقاية من أمراض القلب

حيث أنه يحتوى على فيتامين ه، الذي يعمل على تكوين مواد مضادة للأكسدة، كما أن السعرات الحرارية به أقل، مما يعمل على التسريع في حرق دهون الجسم، وتقليل الكوليسترول وبالتالي الوقاية من أمراض القلب .

ثانياً : مفيد لمرضى الضغط المرتفع

يحتوي اللب الأبيض على معادن هامة للجسم مثل : البوتاسيوم والماغنسيوم، وهما يعملان على تنظيم مستوى الضغط بالدم، كما أنه يحتوي على ألياف غذائية وبروتينات، والتي تعمل بدورها على تقليل مستوى الضغط بالدم .

ثالثاً : مفيد لمرضى السكر

تناول اللب الأبيض يعود بالكثير من الفوائد على مرضى السكر، فهو يزيد من إنتاج الأنسولين في الدم، والذي يساعد بدوره في تحسين معدلات السكر بالدم  .

رابعاً : مفيد للكبد

فهو يحسن من أداء الكبد، ويعمل على طرد الدهون من الجسم، وبالتالي التمتع بصحة جيدة .

خامساً : مفيد لصحة المرأة الحامل

فهو عني بالبروتين والأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصاً أوميجا 3 التي تعمل على تحسين صحة  الأم وجنينها، ويعمل عنصر الحديد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي تقوم بنقل  الأكسجين للجسم، وتوصيل الغذاء للجنين مما يساعد في نموه وحمايته من مشاكل نقصان الوزن .

إقرأ كذلك

زيت القرنفل وفوائده الصحية وأضراره

سادساً : مفيد في التخلص من الدهون

تناول اللب الأبيض يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويساعد على إنقاص الوزن، ويعمل على تقليل السعرات الحرارية بالجسم ويمده بالعناصر الغذائية الهامة، كما أنه يحتوي على دهون وبروتينات وألياف والتي تعمل بدورها على فقدان الشهية، وتعطي الإحساس بالشبع .

سابعاً : مفيد في علاج مشاكل الضعف الجنسي

يعمل اللب الأبيض على زيادة هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، كما يحتوي على المعادن الهامة للجسم مثل النحاس والحديد والمنجنيز والماغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك .

القيمة الغذائية للب الأبيض
القيمة الغذائية للب الأبيض

فوائد اللب الأبيض للشعر

اللب الأبيض مفيد جداً للشعر حيث يعمل على :

  • علاج تساقط الشعر

فهو يحتوي على الزنك الذي يساهم في علاج تساقط الشعر، والقضاء على حكة الشعر التي يسببها نقص عنصر الزنك وتأخير ظهور الشعر الأبيض .

  • استعادة لمعان الشعر

تناول اللب الأبيض يساعد في استعادة الشعر للمعانه والتخلص من تجاعيد الجلد، كما أنه يمكن استخدامه كقناع للشعر لإمداده بالبروتين الطبيعي .

  • المحافظة على شباب الشعر وحيويته

يعمل اللب الأبيض على تأخير شيخوخة الشعر، فهو غنى بمضادات الأكسدة التي تحارب  الجذور المسئولة عن الإصابة بالسرطان، كما أن تناولها بشكل يومي يعمل على المحافظة على شباب الشعر وحيويته، وتجديد الشعر التالف والجاف، وحمايته من الشيخوخة .

بالإضافة لذلك فإن اللب الأبيض له فوائد أخرى تتمثل في :

  • يحد من ألآم المفاصل والصداع
  • ينظم النوم
  • يقي من تضخم البروستاتا عند الرجال
  • يقلل من الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية
  • يحد من الالتهابات ويمنعها

شاهد كذلك

فوائد البيض للشعر بمختلف أنواعه

الفوائد الصحية للب الأبيض
الفوائد الصحية للب الأبيض

القيمة الغذائية له :

يحتوي اللب الأبيض على نسبة عالية من البروتين والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى الحديد حيث  أن تناول حوالى 25 غرام من اللب الأبيض تعتبر كافية لإمداد الجسم بما  يفوق 20%من الأملاح التي يحتاجها يوميا، كما أنه غني بالزنك والنحاس والبوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور والمنجنيز، وكلها مفيدة للجسم ويحتاج إليها .