فوائد شرب البقدونس

فوائد شرب البقدونس كثيرة للغاية، فالبقدونس غني بالفيتامينات مثل فيتامين A و B و C و K وأيضا غني بالحديد والبوتاسيوم، فهذا المشروب الرائع يخلص الجسم من السموم ، ويعمل على غسيل الكلي ، فهذا العشب الأخضر الزمردي يحظى بشعبية كبيرة بين الذين يرغبون في إنقاص الوزن ، لأنه يساعد على الحد من احتباس الماء والانتفاخ ، إنه مدر للبول الطبيعي ، ويساعد على التخلص من السوائل الزائدة دون إستنزاف الجسم من البوتاسيوم.

وبجانب إنقاص الوزن ، يساعد البقدونس في توازن نسبة السكر في الدم ، مما يساعد على ضبط الوزن على المدى الطويل، كما أنه يلعب دورا رئيسيا في منع الآثار التنكسية لمرض السكري على الكبد .

مشروب البقدونس للتخلص من السموم

مشروب البقدونس للتخلص من السموم

البقدونس هو المشروب المثالي لمساعدتك على التخلص من السموم بالجسم

فالبقدونس والخيار والكرفس يعملوا كخليط رائع معا، حيث يتم إضافة الليمون والزنجبيل بكمية قليلة ستضيف نكهه قوية ومذيج رائع .

المكونات:

2 كوب بقدونس مفرومة

2 كوب من الخيار ، مفروم

3 ملعقة طعام من عصير ليمون

1 تفاحة مفرومة

1 حزمة من الكرفس

¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل

2 كوب ماء

وأخيرا يتم مزج جميع المكونات في خلاط على درجة عالية حتى يصبح الخليط ناعم جدا ويتم تناوله صباحا يوميا لمحاربة السموم وفعال للغاية في إنقاص الوزن

قد يهمك:

فوائد مشروب القرفة والجنزبيل وطرق تحضيرة

البقدونس والخيار يساعدان على التخلص من السموم :

البقدونس والخيار يساعدان على التخلص من السموم

المكونات

4 أكواب من البقدونس

1 طماطم

1/4 بصل أحمر

1/2 ليمون (مقشر)

1/2 خيار (اكتشف كيف يمكنك بناء عظام صحية مع خيار)

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون (أو حسب الرغبة)

يتم خلط كل تلك المكونات بالخلاص وإضافتها لطبق السلطة الخاص بك للتخلص من السموم وتنظيف الكلى

فيما يلي خمسة أسباب أخرى لتشمل البقدونس في كل وجبة:

فيما يلي خمسة أسباب أخرى لتشمل البقدونس في كل وجبة:
  1. تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان

تناول البقدونس يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان مثل الثدي والجهاز الهضمي والجلد والبروستاتا، فالبقدونس يحتوي على مستويات عالية من الفلافونويد تسمى apigenin، ولا يمتلك apigenin خصائص مضادة للسرطان رائعة فحسب ، بل إنه مضاد قوي للالتهاب ومضاد للأكسدة.

قد يهمك:

فوائد الحرنكش للحامل

  1. تحسين وظيفتك المناعية

البقدونس  يساعد على تعديل جهاز المناعة، وقد تبين أن زيت البقدونس ضروري لقمع استجابة مناعية مفرطة التحفيز مما يجعله لاعبًا رئيسيًا في مكافحة الحساسية ، والاضطرابات الذاتية ، والاضطرابات الالتهابية المزمنة.

  1. البقدونس يحارب الاتهاب

البقدونس يساعد على الحد من الألم والتورم المرتبط بالتهاب المفاصل. يحتوي البقدونس على زيت متطاير يسمى الأوجينول الذي ظهر في دراسات أن له خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى خصائص مضادة للالتهاب ويمكنه كبح تورم المفصل بشكل ملحوظ.

تعرف على:

فوائد الكمون والليمون على الريق

  1. مكافحة الأمراض

البقدونس يوفر الحماية من مجموعة واسعة من الأمراض – من تصلب الشرايين والسكري وسرطان القولون إلى الربو! البقدونس هو مصدر ممتاز لفيتامين (ج) ، وهو عنصر غذائي رئيسي في العمليات التي تحيد الجذور الحرة التي تلعب دورا رئيسيا في تطوير هذه الأمراض.

  1. حماية الأوعية الدموية الخاصة بك

البقدونس هو مصدر جيد لواحدة من أهم فيتامينات ب: حمض الفوليك. يساعد حمض الفوليك على خفض الهموسيستين، فهو الحمض الأميني الموجود في الجسم بشكل طبيعي ولكن مستويات عالية في الدم يمكن أن تضر الأوعية الدموية مما يزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.