فوائد قشر الموز للبشرة وطرق استخدامه

فوائد قشر الموز بالنسبة لصحة البشرة وجمالها والمحافظة على حيويتها وشبابها تكمن في محتوي هذه القشرة من الزنك ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، وسوف نتناول فيما يلى أهم هذه الفوائد .

فوائد قشر الموز للبشرة وطرق استخدامها

قشر الموز
قشر الموز

الموز من الفواكه المحببة للكبار والصغار لما يتمتع به من مذاق حلو ومميز بالإضافة إلى أنه سهل البلع، ولا يخفى عنا أهمية الموز للإنسان وللصحة العامة نظراً لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، أما بالنسبة لقشرة الموز فان الكثير منا لا يدرك أهميتها أو أن لها أي فائدة تذكر ويتم التخلص منها في القمامة، ولكن هذا الفكر خاطئ فقشرة الموز لها أهمية بالغة وتساهم في علاج كثير من المشاكل، سواء للبشرة أو الشعر وحتي للصحة الجنسية والهضم وسوف نتناول هنا فوائد قشر الموز للبشرة حيث يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن والفيتامينات وكذلك الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والتي تساعد في إكساب البشرة الصحة والحيوية .

إقرأ أيضاً : فوائد البقدونس المغلي وتناوله على الريق

فوائد قشر الموز بالنسبة للبشرة

  • تحتوي قشرة الموز على العديد من مضادات الأكسدة منها اللوتين وفيتامين ه ولهم دور في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس .
  • تقلل من تأثير الحكة التي تسببها لدغات الحشرات .
  • يساعد في ترطيب البشرة لاحتوائه على البوتاسيوم .
  • يحتوي على الأحماض الأمينية والتي تعمل على تغذية الجلد وتعمل على تقوية الأنسجة الضامة وتحافظ على مرونة الجلد وقوته .
  • كذلك يحتوي قشر الموز على بعض الفيتامينات والمعادن والتي تلعب دور هام في الحفاظ على صحة البشرة مثل فيتامين ب6 وفيتامين ب12 كذلك المغنسيوم .
  • يساعد في التخلص من البثور وكذلك حب الشباب لاحتوائه على الزنك .
  • يعمل على شد الجلد والحد من ظهور التجاعيد وبالتالي تأخير علامات التقدم في السن .
  • يحد من تغير لون البشرة ويعمل على تفتيح البقع الداكنة .
  • يحتوي على فيتامين ج والمهم في إنتاج الكولاجين الذي يسيطر على إنتاج زيوت الجلد .
  • يدخل قشر الموز في تحضير بعض المستحضرات التجميلية  المتخصصة في علاج الأكزيما والصدفية

وينبغي مراعاة استخدام قشر الموز الطازج للحصول على أفضل النتائج، كذلك يجب التخلص من قشر الموز بعد الاستخدام وعدم استخدامه مرة أخرى، ويفضل عدم تخزين قشر الموز في الثلاجة وإذا تم تخزينه يفضل أن يكون في مكان جاف وبارد بعيد عن أشعة الشمس .

شاهد أيضاً : ما هو جنين القمح فوائده وأضراره

قشر الموز ومشاكل البشرة
قشر الموز ومشاكل البشرة

طرق استخدام قشر الموز للبشرة

1- يمكن مزج صفار بيضة واحدة مع قشر الموز المهروس ثم نطبق الخليط على الوجه ونتركه لمدة خمس دقائق، حيث يساعد ذلك في إبقاء الجلد رطب ويساعد على التخلص من التجاعيد .

2- هرس حبة من الموز الناضج ونتركها على الوجه حوالي ثلث ساعة ثم بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، حيث بساعد ذلك على ترطيب البشرة .

3- وضع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع حبة من الموز ومزج الخليط جيداًً، وتطبيقه على الوجه  بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، حيث يساعد ذلك في تقشير البشرة وتبيض الوجه .

طرق استخدام قشر الموز
طرق استخدام قشر الموز

4- ملعقة من زيت الأفوكادو مع موزة مهروسة وتطبيقها على الوجه لمدة20 دقيقة يساعد على إزالة التجاعيد من البشرة .

5-  وضع قطعة صغيرة من قشر الموز علي البشرة وفركها جيداً لبضع دقائق حتي يصبح لون القشرة من الداخل بني ويترك البشرة حوالي30 دقيقة قبل الغسل حتي يستطيع الجلد امتصاص الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتوي عليها قشر الموز يساعد في إكساب البشرة الشباب والحيوية .

6- وضع الجزء الأصفر من قشرة الموز على البثور الموجودة بالبشرة ووضع شريط لاصق عليها حتى لا تقع، وتركه مدة يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وتجديد البشرة القديمة  .

إقرأ كذلك :فوائد الأرانب الصحية للجسم