قراءة الافكار في علم النفس و بعض الحيل البسيطة التي تُساعدك علي هذا

قراءة الافكار في علم النفس يجب العلم أن قراءة أفكار الغير ليست بالأمر الهين علي الإطلاق و لكن لو أتقنته فأنت بهذا تتمتع بمهارة أكثر مِن رائعة فكلما كانت قدرتك علي قراءة شخص ما أكبر كلما كان التعامل معه أسهل و أبسط ، و مِن الجدير بالذكر أن أصحاب هذه القدرة غالباً ما يملئون مناصب قيادية .

قراءة الافكار في علم النفس
قراءة الافكار في علم النفس

اقرأ أيضاً :

علامات الحب عند الرجل في علم النفس

قراءة الافكار في علم النفس و بعض الحيل البسيطة التي تُساعدك علي هذا

1- النظر لأعين الناس

عندما تتحدث لشخص ما إنظر لعينه مباشرةً فلو لم يتمكن مِن مبادلتك النظرة و ينظر هو الأخر لعينيك مباشرةً فهذا يعني أما أنه شخص عصبي أو لديه شيء ما ليُخفيه عليك و مِن ناحية أخري لو تحدث مع شخص ما و وجدت أنه لا يستطيع أن يُنزل عينيه مِن عليك فمِن المُمكن أن يُشير هذا إلي أن هذا الشخص يكن لك مشاعر عاطفية و معجب بك .

2- معرفة كافة أساليب المراوغة المختلفة

لكي تستطيع أن تقرأ شخص ما مثل الكتاب المفتوح يجب أن تكون علي دراية تامة بكافة المراوغات الخاصة بهذا الشخص فكلاً مِنا يملك شيء ما يقوم بهِ عندما يشعر بشيء ما فعلي سبيل المثال البعض عندما يشعرون بالتوتر يُصابون بالسعال بينما البعض الأخر عندما يشعرون بالغضب يقومون بخدش ذقنهم .

3- الإنتباه للكلمات التي يختارها الشخص

يعتمد البشر علي إختيار الكلمات التي تصف مشاعرهم و لكن بالرغم مِن هذا فإنهم علي الأغلب لا يُلاحظون هذا فإذا ما كان شخص ما جيد في قراءة الناس فإنه فالأغلب سيُدرك ذلك الأمر علي الفور فمثلاً لو قال أحداً ما أنه حقق هدفاً أخر اليوم فإن هذه الجملة تختلف تماماً عن إذا ما قال أنه حقق هدفاً اليوم ففي الجملة الأولي كان الهدف مِن إختيار هذه الكلمات هو القول أنه حقق أهداف جديدة غير الأهداف الأخري التي سبق و حققها .

4- التعرف علي الإبتسامة الزائفة

يومياً نُصادف الكثير مِن الناس الذين يبتسمون لنا إبتسامات زائفة و يتظاهرون أنهم أشخاص ودودون و لكن في الواقع هذه الإبتسامات ليست كلها زائفة و أيضاً ليست كلها حقيقية و نابعة مِن القلب و لهذا فعندما يبتسم لك شخص ما قم بالنظر في عينيه فلو كانت عيونه تنغلق و تتجعد فإن هذه الإبتسامة حقيقية و نابعة مِن القلب أما لو كانت العيون لا تتجعد و ثابته فهذا يعني أن الشخص المُبتسم لا يملك أي مشاعر صادقة و إنما هذه البسمة مجرد بسمة زائفة .

5- وضعية الجسد و الثقة في النفس

لو دخل شخص ما إلي الغرفة و كان ظهره يتخذ الوضع المستقيم فهذا يعني أنه واثق في نفسه تماماً بينما إذا ما كان يسير و ظهره منحني بعض الشيء فهذا قد يعني أنه غير واثق في نفسه أو غير راغب في التواجد في هذا المكان ، و مِن الجدير بالذكر أن الأشخاص الواثقين في أنفسهم غالباً ما يأخذون لأنفسهم مساحة كبيرة و يسيرون منفوخي الصدر ملوحين بأيديهم .

6- تقاطع اليدين و الساقين يُشيران إلي المعارضة

لو كنت تلتقي بشخص ما للمرة الأولي و تُحاول أن تعرض له وجهة نظر أو فكرة جديدة فقام هذا الشخص بوضع ساقيه أو ذرايعه بشكل متقاطع فهذا إما قد يعني أن هذا الشخص غير مهتم تماماً بما تقول أو أنه غير متفق معك فيما تقول ففي علم النفس تقاطع الساقين أو الذراعين يُشيران إلي المعارضة سواء معارضة شيء ما أو شخص ما .