كأس امم افريقيا 2008

كأس امم افريقيا 2008 النسخة السادسة والعشرون من بطولات كأس امم افريقيا لكرة القدم، وكان منتخب مصر استطاع أن يحصل على لقب بطولة كأس امم افريقيا عام 2006، وفي عام 2008 تمكن من الحفاظ على اللقب ليعادل ما حققه في عام 1959، وما حققه منتخب غانا ومنتخب الكاميرون من الحفاظ على لقب البطولة، وبذلك يصبح منتخب مصر أول منتخب يحقق هذا الإنجاز مرتين .

تعرف على

كأس امم افريقيا 2000

كأس امم افريقيا 2008  

كأس امم افريقيا 2008
كأس امم افريقيا 2008


اقيمت مباريات النسخة السادسة والعشرون من مباريات امم افريقيا في غانا مدينة كوماسي ، وكان منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب السودان وزامبيا والكاميرون .

في الثاني والعشرين من شهر يناير  التقى منتخب مصر مع الكاميرون وفاز بأربعة أهداف أحرزها كل من تقاسمها حسنى عبدربه ومحمد زيدان ، وسجل منتخب الكاميرون هدفين سجلهما ايتو في شباك عصام الحضري، واستمر منتخب مصر في الفوز حيث فاز على منتخب السودان في الخامس والعشرون من شهر يناير عام 2008 بثلاثة أهداف دون مقابل أحرز أولها حسنى عبدربه من ضربة جزاء فى الشوط الأول ، وفي آخر ربع ساعة من المباراة أضاف محمد أبوتريكة هدفين.

وفي الثلاثون من يناير تعادل منتخر مصر مع زامبيا بهدف واحد لكل فريق ، بدأها المصري عمرو زكي في الشوط الأول للمباراة، ثم أحرز كاتونجو هدف التعادل لزامبيا قبل النهاية بدقيقتين ، ويتصدر المنتخب المصرى مجموعته برصيد سبعة نقاط بفارق نقطة عن الكاميرون .

اقرأ أيضا

كأس امم افريقيا 1992


الدور ربع النهائي كأس امم افريقيا 2008 :

كأس امم افريقيا 2008
كأس امم افريقيا 2008

اقيمت مباراة الدور ربع النهائي في كوماسي بتاريخ الرابع من فبراير عام 2008 ، حيث التقى منتخب مصر بأنجولا حيث أحرز هدفين مقابل هدف ، ويلتقي منتخب مصر بعد ذلك لمنتخب الكوت  ديفوار الذي استطاع الفوز على منتخب غينيا بخمسة أهداف دون مقابل ليثأر لنفسه في هذه المباراة .
استطاع المنتخب المصري أن يثبت جدارته باللقب في السابع من فبراير عام 2008، حيث فاز على الكوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجل الأهداف كل من أحمد  فتحي في الشوط الأول من خلال تسديدة تصطدم بقدم واحدا من الدفاع ، و فى الشوط الثانى أحرز عمرو زكى الهدفين الثانى والثالث ، بينهما هدف إيفواري من إحراز عبد القادر كيتا ، وسجل أبو تريكة الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل ضائع ، وبذلك يتأهل منتخب مصر المباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية على التوالي ، ويلتقي منتخب الكاميرون في مباراة ثأرية لمنتخب الأسود .

أقيمت المباراة النهائية لبطولة كأس امم افريقيا 2008 في العاشر من شهر فبراير ، وفيها التقى منتخب مصر مع الكاميرون ، وتمكن منتخب مصر من الفوز والحصول على اللقب للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخ بطولاته الأفريقية، وسجل محمد أبو تريكة هدف الفوز بعد كرة مشتركة بين زيدان و سونج كابتن الكاميرون .

قد يهمك

كأس امم افريقيا 1988