كم تكلفة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب ؟

كم تكلفة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب ؟ من ضمن الأسءلة الكثيرة التي تشغل العديد من الناس الذين يرغبون في تركيب هذا المنظم، ويوجد عديد من الأشخاص يحتجون تركيب منظم ضربات القلب لأسباب عديدة، منها إنخفاض معدل ضربات القلب، ومن المفترض أن المعدل الطبيعي لضربات القلب من 60 إلي 100 ضربة في الدقيقة، ويوجد بعض الحالات قد تنخض فيها تصل إلي 40 ضربة، وهنا يلزم تنظيمه لرفع معدل ضربات القلب للمعدل الطبيعي.

قد يهمك أيضاً

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية

كم تكلفة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب ؟

كم تكلفة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب ؟
كم تكلفة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب ؟

عملية تركيب تنظيم ضربات القلب من العمليات البسيطة التي تتم بأخذ بنج موضعي، ثم تضع البطارية تحت الجلد، والمريض يخرج من المستشفي بعد ليلة واحدة فقط، والجدير بالذكر أن منظم ضربات القلب يوجد منه نوعين، النوع الأول بسكله واحده أو حجرة واحدة، ونوع ثاني بسلكتين أو حجرتين، مع العلم أن النوع الثاني أكثر تطوراً.

  •  سعر تكلفة عملية زرع منظم ضربات القلب حجرة واحدة من خمسة وثلاثون ألف جنيه حتى أربعون ألف جنيه.
  • سعر عملية منظم ضربات القلب حجرتين من خمسة وخمسون ألف حتى ستين ألف جنيه.

اقرأ كذلك

ما هو المعدل الطبيعي لدقات القلب ؟

أنواع أجهزة تنظيم ضربات القلب :-

أنواع أجهزة تنظيم ضربات القلب
أنواع أجهزة تنظيم ضربات القلب

حسب حالتك، فقد يتوفر لديك أحد أنواع أجهزة تنظيم ضربات القلب التالية.

1_ جهاز تنظيم ضربات القلب ذو الغرفة الواحدة:

هذا النوع عادة ما يحمل نبضات كهربائية إلى البطين الأيمن من قلبك.

2_ جهاز تنظيم ضربات القلب ذو الغرفة المزدوجة:

يحمل هذا النوع نبضات كهربائية إلى البطين الأيمن والأذين الأيمن لقلبك لكي يساعدة في التحكم في توقيت الإنقباضات بين الغرفتين.

3_ جهاز تنظيم ضربات القلب البطيني:

سرعة البطينين ويطلق عليها أيضاً علاج إعادة تزامن القلب، للأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب مع النظم الكهربائية غير الطبيعية، هذا النوع من أجهزة تنظيم ضربات القلب يقوم بتحفيز الغرف السفلية للقلب (البُطينين الأيمن والأيسر) لجعل القلب ينبُض بكفاءة أكثر.

ماذا يفعل جهاز تنظيم نبضات القلب ؟

ماذا يفعل جهاز تنظيم نبضات القلب ؟
ماذا يفعل جهاز تنظيم نبضات القلب ؟

يُحاكي منظم ضربات القلب الإلكتروني المزروع عمل النظام الكهربائي الطبيعي الخاص بك، حيث يتكون جهاز تنظيم ضربات القلب من جُزأين:

مولد النبضات:

تحتوي هذه الحاوية المعدنية الصغيرة بطارية ودوائر كهربائية تساعد على تنظيم معدل النبضات الكهربائية التي تأتي إلى قلبك.

موصلات (أقطاب):

يتم وضع واحد إلى 3 أسلاك مرنة ومعزولة في كل غرفة، أو كل الغرف من قلبك وتقديم النبضات الكهربائية ليتم ضبط معدل ضربات القلب.

والجدير بالذكر تعمل أجهزة تنظيم ضربات القلب فقط عند الحاجة، عند وجود نبضات القلب ضعيفة جداً (بطء القلب)، حيث يقوم جهاز تنظيم ضربات القلب إرسال إشارات كهربائية إلى قلبك لتصحيح النبض.

بالإضافة إلي أن أجهزة تنظيم ضربات القلب الأحدث تضم أجهزة استشعار تكشف عن حركة الجسم أو معدل التنفس، مما يُشير إلى أن أجهزة تنظيم ضربات القلب تزيد معدل ضربات القلب أثناء مُمارسة الرياضة، وحسب الحاجة.

وبالفعل تمت الموافقة على استخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب الصغيرة في الحجم والتي لا تحتوي على الرصاص، والتي يُمكن زرعها بشكل مباشر في القلب، وفي الولايات المتحدة نظراً لعدم وجود الرصاص به، يمكن لهذا الجهاز خفض بعض المخاطر وسرعة الاستشفاء، على الرغم من أن هذا النوع من مُنظم ضربات القلب يبدو أنه يعمل بشكل جيد وآمن، لكن هناك حاجة إلى دراسة استعماله على المدى الطويل.

قد يهمك أيضاً

كيفية المحافظة على القلب في جسم الانسان