كم نسبة الربح من اليوتيوب ؟

كم نسبة الربح من اليوتيوب ؟ ، تعتبر معظم متصفحات الإنترنت أن موقع YouTube هو مكان لإضاعة الوقت ، أو مشاهدة مقاطع سخيفة أو أحدث فيديو موسيقي.  بالنسبة للآخرين ، إنه مكان لتحميل ومشاركة مقاطع الفيديو من الحفلات الموسيقية ، أو حدث يستحق النشر أو حتى الأحداث العائلية مع الأصدقاء عبر الإنترنت.  تعتقد مجموعة أصغر أن موقع YouTube جزء أساسي من استراتيجية الدخل عبر الإنترنت.

تعرف على

موضوع تعبير عن الانترنت وفوائده واضراره

كم نسبة الربح من اليوتيوب ؟

كم نسبة الربح من اليوتيوب
كم نسبة الربح من اليوتيوب


أصبح الربح باستخدام YouTube أمرًا سهلاً ، لكن كسب أموال كبيرة باستخدام النظام الأساسي يمكن أن يمثل تحديًا.  إليك كيفية عمل إيرادات إعلانات YouTube وكيفية البدء في جني الأموال من خلال النظام الأساسي.

تمكين AdSense لـ YouTube على حسابك

تتمثل الخطوتان الأوليان لكسب الإيرادات عبر الإنترنت مع YouTube في فتح حساب وتشغيل تسييل الحساب.  يتطلب تمكين تحقيق الدخل قبول إرشادات إعلانات YouTube والاتصال بحساب AdSense للدفع. يتطلب تمكين الإعلانات على مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك الموافقة على مشاركة إيرادات الإعلانات من Google لـ YouTube.

 هناك تقسيم 45/55 لجميع منشئي المحتوى ، لذلك تحتفظ Google بنسبة 45 بالمائة من جميع إعلانات YouTube على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وستحصل على نسبة الـ 55 بالمائة المتبقية.

تحميل الفيديو والترويج

لتحقيق عائد على مقطع فيديو ، يلزمك أولاً نشر مقاطع الفيديو على حسابك على YouTube.  يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتعديلها مقدمًا باستخدام برنامج تحرير مثل Adobe (ADBE) Premier أو Apple (AAPL) iMovie ، أو يمكنك تحميل مقطع فيديو خام من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام محرر فيديو YouTube.

 بمجرد أن يكون الفيديو الخاص بك على الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى أن يشاهده الناس. قم بترقية محتواك على الشبكات الاجتماعية والعائلة والأصدقاء والمدونات و Tumblr (YHOO) وأي منفذ رقمي محتمل آخر. المزيد من المشاهدات يعني المزيد من المال في جيبك.

في عام 2013 ، بلغ متوسط ​​تكلفة الألف (CPM) لـ YouTube 7.60 دولار.  تكلفة الألف ظهور (CPM) هي عبارة عن مصطلح صناعي يمثل إيرادًا لكل ألف مشاهدة.  في عام 2013 ، كان متوسط ​​الدخل لكل منشئ محتوى YouTube 7.60 دولار لكل ألف مشاهدة.  من شأن مقطع فيديو به 500 مشاهدة أن يكسب حوالي 3.80 دولار. سيحقق فيديو مثل Gangnam Style الذي يبلغ عدد مرات مشاهدته مليار مشاهدة 7.8 مليون دولار.

 تحصل بعض مقاطع الفيديو على معدل أعلى أو أقل من المتوسط ​​اعتمادًا على محتوى الفيديو. لا تحقق مقاطع الفيديو التي تحتوي على موسيقى محمية بحقوق الطبع والنشر أرباحًا لمنشئ الفيديو ، وقد لا تجذب بعض المواضيع المعلنين،  الآخرون لديهم سحب قوي من المعلنين ورفع تكلفة الألف ظهور.

إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على طرق العرض ، فحاول أن تكون مبدعًا في المكان الذي تشارك فيه مقاطع الفيديو الخاصة بك.  إن استهداف جمهور مهتم بنوع المحتوى الخاص بك يعمل بشكل أفضل من محاولة جذب الجمهور العام ، لذلك قد تجد نتائج أفضل من مجموعة فيسبوك (FB) أو Reddit أو منتدى حول الموضوع المحدد.  تأكد أيضًا من إعداد إعدادات قناتك الفردية ، لذلك إذا أصبح مقطع فيديو واحدًا ، فسيتمكن الزوار من العثور بسهولة على مقاطع الفيديو ذات الصلة التي قمت بإنشائها.

الحصول على أموال من AdSense

كم نسبة الربح من اليوتيوب
كم نسبة الربح من اليوتيوب

بمجرد ربط حسابك في AdSense بحسابك على YouTube ، ستتلقى رصيدًا عن إيرادات كل مقطع فيديو شهريًا.  بمجرد أن تجمع 100 دولار من الأرباح ، ستصدر Google دفعة إلى حسابك المصرفي. يمكنك اختيار أن تدفع عن طريق الإيداع المباشر (غير متوفر في جميع البلدان) أو الاختيار – الإيداع المباشر هو أسرع طريقة وليس لديه رسوم.  إذا كنت متواجدًا في الولايات المتحدة وتربح أكثر من 600 دولار في السنة ، فستصدر Google نموذجًا 1099 . في كلتا الحالتين ، يجب عليك دفع ضريبة الدخل على أرباحك.

خلاصة القول كم نسبة الربح من اليوتيوب

يحصل الأفراد والشركات على ملايين الدولارات من خلال الإعلانات على YouTube ، ولكن هناك مخاطر لاستخدام نظام أساسي تتحكم فيه شركة أخرى.  ليست هناك فرصة فقط لإحداث تغيير في خوارزميات البحث في Google من شأنه أن يحقق حركة مرور فيديو أو يقطعها ، ولكن Google تحصل أيضًا على 45 بالمائة من إيرادات إعلانات الفيديو. 

يعد YouTube نظامًا ضخمًا وهو ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد Google ، والذي يتضمن مقاطع فيديو YouTube في نتائج البحث. إذا كانت فوائد الوصول إلى جمهور YouTube الكبير ومعالجة Google للأجزاء الأكثر كثافة في استخدام شبكة الإعلان تفوق التكاليف والمخاطر ، فإن هذا النظام الأساسي يعد مورداً رائعًا لتحويل مقاطع الفيديو إلى أموال نقدية.