كيف تحمين شعرك وأظافرك من التكسر

كيف تحمين شعرك وأظافرك من التكسر ؟؟ .. كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف ؟سؤال يتساءلوا العديد من الفتيات والسيدات، حيث أن من المعرف الشعر زينة المرأة، وهو الذي يظهر جمالها وملامح وجهها، وكذلك الأظافر تعطي شكل جميل وجذاب للأيد، والاهتمام بالشعر والأظافر هام جداً، ويدل على جمالك واهتمامك بنفسك، لذلك عدم تناول الغذاء المُفيد يؤثر على المظهر الصحي لهم .

 كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف  ؟
كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف ؟

ولأن موقعنا يهتم بكل ما يخص المرأة وجمالها، نقدم لكم الطرق والأغذية والنصائح ألتي تساعدك على حماية شعرك وأظافرك من التكسر.

قد يهمك كذلك

طرق فرد الشعر بالنشا

كيف تحمين شعرك وأظافرك من التكسر ؟ كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف  ؟:-

حماية الشعر من التكسر :

حماية الشعر من التكسر
حماية الشعر من التكسر

العوامل الخارجية تلعب دوراً كبير فى مشكاك الشعر المتعددة وه التكسر والتقصف وتلفه، وكذلك الأمراض مثل نقص المناعة وفقر الدم، كل هذه العوامل تؤثر على صحة الشعر بشكل كبير، لذلك نرصد لكم الآن نصائح هامة لحماية شعرك من التكسر أو تقصفه أو تلفه.

1_ كثرة تناول الفاكهة والخضروات :

لا بد من الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات لاحتوائهم على فيتامينات ومعادن مُتعددة يحتاجها الجسم، وبالتالي لها دور جيد فى الحفاظ ومعالجة مشاكل الشعر والأظافر وضعف المناعة وغيرها، مع الاهتمام والانتظام على تناول الوجبات الرئيسية خلال اليوم.

2_ الاعتناء بالشعر باستخدام المواد الطبيعية :

يجب استخدام المواد الطبيعية للشعر، التي تحتوي على زيوت طبيعية بدون أي إضافات كيميائية ووجود نسب البروتين والكرياتين المُرتفعة، لإنها يؤدى إلى تدهور الشعر وتكسر، من خلال استخدام الزيوت الطبيعية بدل الزيوت الجاهزة مثل زيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزبدة الشيا، وزيت الزيت، هذه الزيوت بها كمية عالية من الفيتامينات ألتي تفيد الشعر وتحافظ علية، وكذلك معالجة من أي أضرار لحقت بها، بجانب إنها مُغذية لفروة الشعر وتعيد بناء الشعر بشكل صحي.

3_ الابتعاد عن الشامبو والمواد الكيميائية للشعر :

يفضل استخدام الشامبو يتكون من مكونات طبيعية، والابتعاد عن الصبغات وحمامات الكريم والبلسم المليء بالمواد الكيميائية، قبل شراء الشامبو احرصي على قراءة مكوناته، وشراء من مكان مضمون.

اقرأ أيضاً

أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية للتطويل و التكثيف

4_ استخدام حمامات الكريم والبلسم بشكل مُنتظم: 

يستخدم حمام الكريم والبلسم بشكل مُنتظم، فحمام الكريم يستخدم مرة واحدة فى الأسبوع، بينما استخدام البلسم مرتين فى الأسبوع، وذلك يساعد الشعر على تعزيز حيويته، ويقوم بضغطية الشعر بطبقة تكون عازلة، تحميه من المؤثرات الخارجية مثل الأتربة وأشعة الشمس وغيره.

5_ غسل الشعر وشرب المياه كثيراً :

يجب غسل الشغر بشكل منتظم، يتم غسلة 3 مرات فى فصل الصف، ومرتين فى فصل الشتاء، لان غسل الشعر يزيد من حيوية وقوته، وشرب المياه طوال اليوم يساعد على تقوية جذور شعرك بالإضافة إل إنها مُفيدة لجسم والبشرة.

حماية الأظافر من التكسر :-

حماية الأظافر من التكسر
حماية الأظافر من التكسر

حماية الأظافر من التكسر أمر هام للغاية للفتيات والسيدات، فيوجد الكثير يهتم بتربية الأظافر ولكن تكسرها تمنعه عن ذلك، لذلك نقدم لكم خطوات الاعتناء بها دون تقصفها.

1_ تناول الأطعمة ألتي تحتوي على فيتامين “ب”، وكذلك فيتامين “c”، ألتي تساعد على صحة أظافرك ومنع تكسرها، مثل المكسرات والموز والخميرة والسردين والبيض المقلي وغيرها من الأغذية الغنية بالفيتامينات.

2_ تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي أو الحيواني، له عامل هام جداً فى تقوية الأظافر، والجسم أيضاً، والخضروات الورقية مفيدة أيضاً للأظافر وخاصةً ذات اللون الأخضر، لإنه غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادة والحديد التي يعالج الجسم من أى مشاكل يواجهها، حيث أن الإصابة بالأنيميا وفقر الدم سبب رئيسي فى تكسر الأظافر، لذلك يجب ألاهتمام بالنظام الغذائي اليومي لكي، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد والفيتامينات، وأيضاً الكالسيوم الذي يتواجد بكثرة فى البيض واللبن.

قد يهمك أيضاً

فيتامينات ناتشرز باونتي Nature’s Bounty لتغذية الشعر و البشرة و الأظافر