دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر نقدمه اليوم حتي يتمكن كل شخص من تحصين نفسه من أذي قد يصيبه أو مكروه، وللمداومه على تحصين النفس يجب قراءة الدعاء يوماُ لكي يحفظك الله عز وجل وينجيك من أي سوء ويبعد عنك الشياطين، لذلك جمعنا لكل متابعينا الكثير من الأدعية المُستحبة في الدين الإسلامي، نترككم مع أفضل دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر.

قد يهمك أيضاً

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر

لا يوجد أفضل من المداومة على دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر، فالانتظام على الدعاء من العادات الجميلة التي تُكسب صاحبها أجر وثواب وتجعل الملائكة تحفظه، بجانب الراحة النفسية التي يشعر بها الشخص عند قول الدعاء وتحصين النفس بذكر الله الذي ينجيه من أي كرب أو شر.

  • اللهم انصرنا وأحفظنا بحفظك وبعظيم أسمك وانصرنا على من عادانا أو أراد بنا سوء من غدر ومن قهر ومن ذل.
  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت.
  • اللهم أحفظنا من كل شر وسوء وغدر بلطفك يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف. اللهم قنا شر الأسوأ ولا تجعلنا محلا للبلوى.
  • ربي أسألك الصبر الجميل، وأسألك يا الله الفرج القريب، وأسألك العافية من كل البلايا، وأسألك الرزق الواسع، وأسألك يا الله الغنى من خلقك، فلا حول ولا قوة إلا بك يا الله.
  • ربي أسألك باسمك الأعظم الحسيب الكافي، أن تغنني عمن سواك، وأن تكفني كل أمري، وأن لا تحوجني لحقير أو ظالم، وأن لا تجعل حاجتي في يد من يشوش خاطري أو يقهرني.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ كذلك

دعاء لرد المسروق مجرب

دعاء تحصين النفس

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر يحتاجه الكثير من الأشخاص، كما يريد البعض دعاء تحصين النفس لهم ولأولادهم كما يلي:

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ استُرْ عَوْرَاتي، وآمِنْ رَوْعَاتي، اللَّهمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَينِ يَدَيَّ، ومِنْ خَلْفي، وَعن يَميني، وعن شِمالي، ومِن فَوْقِي، وأعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحتي.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عمِلتُ ومن شرِّ ما لم أعمَلْ بعدُ، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: « سُئلتْ ما كانَ أكثرُ ما كانَ يدعو بِه النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قالَت كانَ أكثرُ دعائِه أن يقولَ: اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عمِلتُ ومن شرِّ ما لم أعمَلْ بعدُ.

أدعية الحفظ والأمان من أي شر

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر
  • بسم الله أصبحت وأمسيت وعلى الله توكلت بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر لكل من يبحث عنه لتحصين النفس وابتعاد الشر والأذي من حياته، التحصن بذكر الله عز وجل وقاية وحماية ينجيك من كل شئ.