ماذا تعني كلمة الفسطاط ؟

ماذا تعني كلمة الفسطاط ، هل تعلم حل هذا اللغز؟ ،الفسطاط هو الخيمة ،وفي هذا المقال نتعرف على الخيم أو الفسطاط و أنواع الخيم

أنواع الخيام

الخيام تأتي في جميع الأشكال والأحجام بمجرد اختيار خيمتك ، يمكنك الحصول على التخييم

  • خيمة قبة
  • الجيوديسية وشبه الجيوديسية
  • خيام فورية أو سريعة
  • خيام قابلة للنفخ
  • خيام النفق
  • جراب المعيشة
  • الخيام العائلية الكبيرة
  • خيام مقطورة وقابلة للطي المعسكر

خيمة قبة

خيمة قبة

سترى الكثير من الخيام القطب مرنة في الموقع اليوم. يضفي الشكل الأساسي قطبًا مرنًا إلى نصف دائرة مع تثبيت كلا الطرفين على شريط قوي أو شريط ربط يعمل عبر قاعدة الخيمة ، غالبًا كجزء من الجدول الأرضي

قطبان مرنان يعبران في الوسط يعطيان قبة مربعة ، ثلاثة أعمدة مسدس. الجانبان أكثر عمودية ، لذا فإن مساحة الغرفة العامة أفضل في منطقة أرضية أوسع. الاستقرار جيد في الموديلات الأصغر ، ولكن على عكس خيمة التلال ، يمكن للقباب أن تصبح أقل استقرارًا مع زيادة حجمها.

قد يهمك:

ماهو الشىء الذي ان غليتة جمد ؟

خيمة ريدج

في يوم من الأيام كانت كل الخيام جيدة – ليس لوضع نقطة جيدة جدا عليها – على شكل خيمة. كان لديهم عمودًا في كل طرف وأحيانًا عمودًا متقاطعًا يدعى حافة يمسك سقفًا على شكل خيمة: ومن هنا جاء اسم “خيمة التلال”.

خيام ريدج مستقرة بشكل ملحوظ وتتراوح من خيام صغيرة لشخص واحد وصولا إلى سرادقات كبيرة، ومن السهل القيام بالملاحة وما زالت توفر ملاجئ ممتازة اليوم.

العيب الرئيسي في ارتفاع الرأس – حتى في أكبر الوحدات هناك ارتفاع محدود في معظم الخيم، لا يهم ذلك عند استخدام الخيمة المخصصة للنوم فقط ، ولكنه يجعلها أقل من مثالية لعطلة عائلية في المطر إذا كنت لا تستطيع التجول في الداخل

الجيوديسية وشبه الجيوديسية

الجيوديسية وشبه الجيوديسية

خيمة نمط الجيوديسية

المصطلح الجيوديسي هو مصطلح رياضي. كان الخط “الجيوديسي” في الأصل هو أقصر طريق بين نقطتين على الأرض، وفي أيامنا هذه ، يستخدم لوصف خيمة تتقاطع فيها القطبين فوق السطح وتتقاطع لتشكل مثلثات. هذا يوزع الإجهاد عبر الهيكل ، مما يجعله أكثر أنواع الخيام استقرارًا في الظروف الجوية القاسية. إذا قمت بتسلق قمة إيفرست ، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى خيم خيمة جيوديسية معك.

تستخدم الخيم شبه الجيوديية مبادئ مشابهة لكن بشكل عام أقل عددًا من الأعمدة للظروف الأقل تطرفًا. ومع ذلك ، فإنها لا تزال تنتج عادة بأحجام صغيرة لأولئك الذين من المحتمل أن يضعوها على الجبال أو في المناطق المعرضة للرياح.

تعرف على:

ماهو الذي لحمه من الخارج وشعرة من الداخل ؟

خيمة فورية

خيمة فورية

خيام فورية أو سريعة، يتم إجراء الخيام الفورية من قبل عدد من الموردين وهي الأحدث في مجموعة من الخيام التي تقوم بالفعل ببناء نفسها

يتم تثبيت الإطار الطويل والملفوف بنوابض بشكل دائم في نسيج الخيمة،و من خلال التواء الإطار ، تصبح الخيمة حزمة دائرية

أطلق العنان للربيع – في بعض الحالات يمكنك القيام بذلك بشكل كبير عن طريق رمي الخيمة بالكامل في الهواء – ويحول إطار كيس القماش إلى ملجأ أنيق وعملي بشكل ملحوظ

وقبل قت قصير كنا قد قال إن هذه الخيام كانت حقا مناسبة فقط للظروف الجوية جيدة، ولكن جعلت التطورات الأخيرة بعض أكثر من ذلك بكثير قوية – مع استكمال الخيام الداخلية والفضاء النوم لما يصل إلى خمسة أشخاص.

ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل الاحتفاظ بالكثير ليلاً أو اثنين في أحد المهرجانات أو أن يضع الأطفال أنفسهم أثناء وضع الخيمة العائلية الرئيسية.

يمكنك الاطلاع:

ماهو الطائر الذي اذا فقد عينة نام ؟

خيام قابلة للنفخ

خيام قابلة للنفخ

على الرغم من حقيقة أنها نادرة ، يبدو أن معظم الناس سمعوا عن خيام قابلة للنفخ. يمكن أن تكون الخيام القابلة للنفخ باهظة الثمن ومثيرة للدهشة.

ومع ذلك، عندما ترى خيمة نفخ يحضر في الموقع، ساعة فخور مالك ربط ببساطة الزوايا، تبديل ضاغط على والجلوس لمشاهدة منتصب خيمة نفسها في بضع دقائق فقط عليك فهم جذب المطاطية.

نظام الخيام

إن أشهر الخيم “الفورية” وأكثرها شهرة هي تلك التي صنعت من شركة الخيام ، والتي كانت مجموعة كبيرة من الخيام في السوق لأكثر من عقد من الزمان

ويستند النظام على “مفصل” أو مفصل مرفقي بسيط. يمكن أن يحمل ذلك قطبًا مرنًا مستقيماً أو “مكسورًا” للسماح لعمود القطب. يتم تركيب هيكل للخيمة بشكل دائم على القماش ووضع الخيمة في مكان بسيط مثل إخراجها من حقيبتها وترك الأعمدة في المكان المناسب. يتم تقوية الأعمدة من خلال استخدام مفاصل الكوع من أجل السماح للخيمة بتبني شكلها النهائي. فقط كن حذرا لا قرصة إصبعك

خيام النفق

خيام النفق

لا تعطي القبب بالضرورة أكبر قدر من المساحة الصالحة للاستخدام ، لذا هناك طريقة أخرى لاستخدام الأعمدة المرنة هي ربطها في دوائر نصفية والوقوف في خط لإنشاء خيمة نفق. تستخدم الأنفاق الأخرى أعمدة متينة وصلبة لتشكيل بنيتها.

هذه تأتي في مجموعة كبيرة من الأحجام والأنماط وربما هي الشكل الأكثر شيوعا من الخيام العائلية الموجودة في المخيمات اليوم

الخيام العائلية الكبيرة

الخيام العائلية الكبيرة

يأتي مصممو الخيمة بتصاميم أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى ويزيدون من أشكال الخيام الصغيرة المفضلة لديهم إلى خيام عائلية أكبر.

إن التوسع ليس فكرة جيدة دائماً – فليس كل التصاميم تعمل بشكل جيد بأحجام مختلفة وقد تم إنتاج بعض القباب العملاقة غير المستقرة.

بشكل عام ، تعمل الأنفاق بشكل أفضل في أحجام أكبر ولكن يمكن أن تعمل بشكل فعال كطائرات ورقية إذا كانت الرياح تصيدها قبل أن يتم ربطها بشكل صحيح.

معظم الشركات المصنعة تنتج الآن الخيام التي هي في مزيج من الأساليب وهذه غالبا ما تعمل بشكل جيد. على سبيل المثال ، قد تنام في نفق ولديك قبة لمنطقة المعيشة.