ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة،  فالطبيعة مليئة بالوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، وجعلها بشرة مليئة بالحيوية والشباب، وليس الأمر مقتصر على البشرة فقط فلقد سخر الله لنا في الطبيعة علاج لكل مشاكل الجسم .

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة
ماسكات تفتيح البشرة

لاشك أن كل امرأة تريد الحصول على بشرة رقيقة خالية من العيوب كبشرة الأطفال، وتريد أن تنتقي لنفسها ماسكات من الطبيعة بعيداً عن المواد الكيماوية التي ضررها أكثر من نفعها،  حيث أن التعرض لأشعة الشمس الضارة والنظام الغذائي غير السليم والتوتر والإجهاد يضر كثيراً بالبشرة، ويجعلها بحاجة إلى استعادة نضارتها، وتتعدد ماسكات تفتيح البشرة وكلها تأتى بنتائج واضحة وفعالة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ولهذه الماسكات فوائد كثيرة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية هامة، وتتنوع هذه الماسكات التي تمنح للبشرة الإشراقة والتفتيح ومنها :

اقرأ أيضا : كريم مون لايت Moon Light لتفتيح الوجه و تبييض البشرة

ماسك الحليب واللوز

وهو عبارة عن نقع حوالى 7حبات لوز في الحليب ليلة كاملة، ويتم إضافة ماء الورد له وتصنع منه عجينة ناعمة، ويدهن به الوجه والرقبة ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.

ويعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة وإزالة العيوب لأن اللوز يعتبر مبيض طبيعي .

ماسك النشا وزيت الزيتون

ماسك النشا وزيت الزيتون
ماسك النشا وزيت الزيتون

يتم مزج ملعقة كبيرة من النشا وقليل من الماء الدافئ، وتدهن البشرة بزيت الزيتون أولا ثم يوضع الماء والنشا على البشرة، ويترك حوالى ثلث ساعة ويتم شطفه بالماء الدافئ.

يعمل على علاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وتنظيف البشرة والقضاء على حروق الشمس.

اقرأ أيضا : فوائد زيت الزيتون للصحة العامة وفوائده للحفاظ على الجمال

ماسك  دقيق الأرز والحليب

ويتم طحن نصف كوب من الأرز النيء حتى نحصل على مسحوق ناعم، ويمزج بالحليب حتى يصبح عجينة ويتم دهن البشرة بهذه العجينة، وتترك ما بين 20 إلى30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

يعمل هذا الماسك على جعل البشرة أكثر صحة ونعومة، فالأرز يقاوم علامات تقدم السن ويحمي البشرة من الأشعة الضارة ويحتوى على مواد مقاومة للالتهابات، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة وجعلها تبدو اكثر إشراقا،  والحليب يغذي البشرة وينعمها.

ماسك الشوفان

يتم طحن 3 ملاعق من الشوفان ويتم وضع ماء الورد عليه حتي يصبح قوامه كالعجين، ويتم وضع العجين على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

يعمل هذا الماسك  على إزالة الخلايا الميتة، وتفتيح البشرة وجعلها أكثر نعومة.

ماسك الطحينة والكركم واللبن

يتم وضع ملعقتين من الطحينة وملعقتين من الكركم وإضافة الحليب عليهم حتى يصبح كالعجين، ويتم وضعه على الوجه والرقبة لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة.

لهذا الماسك نتائج سريعة وواضحة لتفتيح لون البشرة.

ماسك العسل والخميرة

ماسك العسل والخميرة
ماسك العسل والخميرة

ويتم دهن الوجه بالعسل أولا وعندما يجف، يتم وضع الخميرة فوقه ويترك حوالى ثلث ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

يعمل هذا الماسك على تنظيف وتقشير البشرة، والحفاظ على نقاء البشرة.

ماسك عصير البطاطس

ويتم ذلك ببشر البطاطس والضغط عليها لإخراج العصير، ثم غمس قطعة من القطن داخلها ووضعها على الوجه حوالى من 15 الى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

يعمل هذا الماسك على جعل البشرة أكثر إشراقة وإزالة الخلايا الميتة لأن البطاطس تحتوي على مضادات الأكسدة وعوامل تبيض خفيفة.

ماسك الخيار والليمون

يتم خلط ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ويتم فرده على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

حيث يعمل على تفتيح البشرة، والقضاء على الهالات السوداء تحت العيون.

اقرأ : 6 أسباب ستدفعك لتناول الخيار يوميا

ماسك العسل والزبادي

يتم خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل، ويوضع الخليط على الوجه والرقبة حوالى ثلث ساعة، وغسل الوجه بعدها بالماء البارد.

يعمل على إزالة جميع الأوساخ من الجلد، وجعل الوجه أكثر نضارة وإشراقة.

ماسك الطماطم

يتم هرس ثمرة طماطم مع قشر نصف ليمونة وإضافة بعض عصير الليمون، ويوضع على الوجه حوالى ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

يعمل على تضيق مسام الوجه لأن الطماطم لها مفعولها القابض للبشرة.

وهناك العديد من الماسكات الأخرى التي تعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها، فالطبيعة مليئة بالمكونات الطبيعية، والتي لها فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة.