ماهى فوائد وأضرار الكيوي ؟

ماهى فوائد وأضرار الكيوي ؟ واحدة من ثمار الفاكهة الاستوائية ، والتي لها الكثير من الفوائد الصحية الهامة لجسم الإنسان ، حيث يقال عنها الفاكهة المعجزة ، ولهذا عندما نتسائل ماهى فوائد وأضرار الكيوي ، نتأكد أن الفائدة أكثر بكثير في حالة تمت مقارنتها ، بما يتسبب به من ضرر.

ماهى فوائد وأضرار الكيوي لجسم الإنسان ؟

فوائد الكيوي لجسم الإنسان

الكيوي غني بالألياف

ماهى فوائد وأضرار الكيوي لجسم الإنسان
ماهى فوائد وأضرار الكيوي لجسم الإنسان

اقرأ أيضا

فوائد الكرز الأحمر للجسم

تعتبر ثمرة الكيوي من الثمار الغنية بالألياف الطبيعية التي تعمل على مساعدة الإنسان،  في التحكم في نسبة الكوليسترول ، والتحكم في مستويات السكر في الدم ، بل وتساهم في تنظيم ضغط الدم في المعدلات الطبيعية له ، وينصح بها الأطباء للمرضى بتلك الحالات ، كما أنها تدخل كأحد الوجبات لمن يتبعون الحمية الغذائية ، بفضل أنها وجبة مشبعة ، وتعطي شعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

المساعدة في علاج الربو

الكيوي ثمرة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، ما يجعله من الادوية التي تساهم في علاج حالات الربو،  حيث أنه مفيد لصحة الرئتين ، وتساهم في التقليل من صوت أزيز التنفس في الأطفال المصابين بمشكلات الربو، والحد من التعرض لأزماته في الليل.

تعزيز الجهاز المناعي

تعزيز الجهاز المناعي
تعزيز الجهاز المناعي

اقرأ أيضا

فائدة الزنجبيل في حرق دهون الجسم

يعمل الكيوي على تعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، من خلال احتوائه على فيتامين ج وفيتامين سي مثله مثل الليمون والبرتقال ، ما يساهم في العمل على الوقاية من تعرض الجسم للالتهابات ، والعمل على الوقاية من التعرض لأنواع مختلفة من السرطان ، والمساهمة في مكافحة الأمراض المختلفة منها نزلات البرد والانفلونزا،  وبشكل خاص للأطفال أو كبار السن ، كما يعمل تناوله بصفة مستمرة على تقليل الإجهاد التأكسدي ، والمتسبب في ضرر للحمض النووي في الجسم ، بفضل أنه غني بمضادات الأكسدة ، ويقي من خطر التعرض لسرطان القولون تحديدا.

الكيوي وصحة الجهاز الهضمي

يساهم الكيوي على علاج مشكلة الإمساك وتقليل التعرض له ، كما أن يساعد في عملية الهضم من خلال احتوائه على إنزيم محلل للبروتينات ، والذي يحفز هضم أغلب البروتينات ، كما أنه غني بالألياف الطبيعية.

فائدة الكيوي للشعر والبشرة

– يعمل الكيوي على القضاء على حب الشباب ، والعمل على الحد من ظهور البقع في الوجه ، والبثور التي يتركها حب الشباب في البشرة.

– يحمي الكيوي من التعرض للأمراض الجلدية بشكل عام ، نظرا لأنه غني بالأحماض الدهني أوميجا ثري.

– يساهم الكيوي في الحد من سقوط الشعر أو العمل على منع تساقطه ، وتقصفه من خلال احتوائه على فيتامين بي 1 وبي 2 وبي3 وبي5 وبي6 وبي9 ، والعناصر المعدنية الهامة للشعر والبشرة بشكل عام ، وللصحة العامة للجسم ، ومنها المغنسيوم والزنك والنياسين.

– يساهم الكيوي على تفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد ، والعمل على ترطيبه من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة.

– الحد من تعرض الجلد آثر الشيخوخة والتجاعيد المبكرة في البشرة ، وتجدد خلايا الجلد  ، وتقليل الأعراض الناتجة عن التعرض للشمس أو التدخين ، أو التلوث وتحسن المظهر العام للبشرة

أضرار الكيوي للصحة العامة

أضرار الكيوي للصحة العامة
أضرار الكيوي للصحة العامة

اقرأ أيضا

تعرف على 15 فائدة من فوائد اكل الرمان الطبيعي

– لا يتسبب الكيوي في الكثير من المشاكل الصحية ، بل بالنظر إلى فوائده يمكن غض البصر عن تلك العيوب ، إلا في حالة أن يكون الشخص لديه حساسية من الكيوي ، في تلك الحالة يفضل الامتناع عن تناوله ، حتى لا يتعرض لمضاعفات ذلك على صحته.

– الكيوي يمكن أن يتسبب في بطء تخثر الدم الأمر، الذي يكون سببا في تعرض الفرد للنزيف ، خاصة في حالة اقباله على العمليات الجراحية ، فينصح أن يمتنع عن تناول لمدة أسبوعين قبل موعد العملية.