مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية

مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية تشتهر المملكة العربية السعودية باقتصادها المزدهر والمتطور جدا، والواردات الأساسية لها تتضمن النفط والسيارات والأدوية، والولايات المتحدة الأمريكية هي شريك تجاري أساسي للملكة ، ويعتبر الشحن البحري من أبرز الطرق للاستيراد من امريكا للسعودية، وهناك العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع ومنها ما مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية وهذا ما سنجيب عليه اليوم في السطور التالية.

مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية

  • مدة الشحن من امريكا الى السعودية هي تقريبا حوالي 5 إلي 30 يوم وفقا لطريقة الشحن، وهناك العديد من أشهر شركات الشحن ومنها شركات فيدكس ودي اتش ال ويو اس بي سي وفيدكس ودي اتش ال ويوسبس وبلانت ميل.
  • تعتمد كل دولة على مجموعة من القواعد الخاصة بها للاستيراد والجمارك والضرائب، لذلك ينبغي مراجعة مكتب جمارك المملكة العربية السعودية حتى تتعرف على تلك قواعد وقيود الواردات الشخصية.
  • الشحن الجوي من امريكا للملكة العربية السعودية تستغرق حوالي يوم واحد إلى يومين، ولا تزيد فترة التسليم من امريكا إلى المملكة عن ثلاثة أيام فقط.
  • يعتمد وقت الشحن إلى المملكة العربية السعودية بما فيها مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية على المدة المستغرقة للتخليص الجمركي الخاص بها، ويتم تسليم الشحنات خلال يوم إلى يومين من وقت وسولها بحرا.
  • أما مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية يستغرق ضعف مدة الشحن البري، بشكل عام يتم استكمال التخليص الجمركي وتسليم الشحنة خلال أسبوع واحد.
مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية
مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية

كم تكلفة الشحن من أمريكا إلى السعودية

  • بعد أن تعرفنا على مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية ، نستعرض معا تكلفة الشحن للملكة العربية السعودية، والتي تعتمد عادة على نوع الشحنة وحجمها، هل يتم شحنها برا أو بحرا أو جوا، والشحن البحري يعتمد على هل ستشحن البضائع حمل جزئيا أم كليا.
  • أما تكلفة الشحن الجوي إلى المملكة يعتمد على وزن الشحنة بشكل كبير، لذك ينبغي إعطاء المعلومات الدقيقة ليتم حساب أسعار الشحن الجوي بشكل دقيق، ويتوقف الشحن البحر على أساس هل الحمولة جزئية أم كاملة.
  • تعتمد تكاليف الشحن للبضائع المرسلة كحمولة كاملة على مبلغ مدفوع لحاوية شحن بالكامل، ولا يختلف الأمر بعيدا عن هل الحاوية فارغة أم ممتلئة.
  • أما تكاليف الشحن للحمولة الجزئية فهي تعتمد على المساحة التي يتم شغل البضائع للحاويات الخاصة بها، لذلك ينبغي التعرف على حجم شحن البضائع التي يتم شحنها ليتم تقدير أسعار تكاليف الشحن بدقة.

اقرأ المزيد من هنا

شركات الشحن الجوي في السعودية

أفضل شركات الشحن من امريكا إلى السعودية

يعتبر التخليص الجمركي من المهام الحيوية التي تتم خلال عملية الشحن، لذلك دائما ما يتم البحث عن أفضل شركات الشحن وأكثرها خبرة بالمملكة، بما يتوافق مع حاجات الشركة اللوجستية، حيث يتم اختيار الشركات التي لديها خبرة في التعامل مع الشحنات والتخليص الجمركي الخاص بها، وتوفير حل لكافة متطلبات الشحن، ولهذا الأمر نستعرض معكم قائمة بأفضل شركات الشحن وهي كالتالي:

مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية
مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية

جلوب لوجيستيكس

جلوب لوجيستيكس هي إحدى الشركات اللوجيستية وشركات الشحن باستراتيجية طويلة المدى، والتي توفر خدمات إدارة المواد وتقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة والشاملة.

شركة البحري

تعتبر من أهم خدمات النقل والخدمات اللوجيستية حول العالم، ولقد تأسست كشركة شحن وطنية بالمملكة، ولعبت دورا مهما في تطور وتغير صناعة الشحن في العالم حيث ركزت بشكل دائما على الالتزام والابتكار، وحرصت على تقديم الخدمات التكنولوجية المضافة سواء برا أو بحرا.

وكالة شرف للملاحة

تم تأسيس الشركة في عام 1976 م على أيدي السيد ابراهيم شرف والسيد شرف الدين شرف، ثم تطورت لتغدو أكبر شركة شحن في الشرق الأوسط، وهي من أبرز شركات تقديم خدمات الشحن والخدمات البحرية واللوجيستية بجودة عالية، ومع الوقت تم تطوير الخدمات، ومن أبرزها خدمة وكالة السفن، شحن البضائع، خدمات التوريد البحرية، التأجير والسمسرة ومناولة شحن المشاريع والخدمات اللوجستية.

شركة بافكو

هي شركة للشحن واللوجستيات المحدودة، ودعمت الشركة نفسهها كشركة شحن من أفضل الشركات الرائدة بالمملكة مع فرع الشركة في جدة وفروع الرياض والجبيل والدمام وفرع دبي بالإمارات العربية المتحدة.

هدفت الشركة إلى توفير أفضل هو توفير الخدمات بجودة عالية عن طريق تطوير كفاءتها بشكل دائم، حيث حصلت على  خبرة كبيرة على مدار عشرين عام.

أفضل شركات الشحن البحري حول العالم

نقدم لكم في القائمة التالية أفضل شركات الشحن الدولية التي يمكنكم اختيارها على حسب متطلبات واحتياجات كل شخص أو شركة وهي كما يلي:

  • شركة دي إتش إل: هي واحدة من أفضل شركات الشحن الدولية التي توازن ما بين خدمات الشحن السريعة والأرخص تكلفة، ولذلك تعد من أشهر شركات الشحن العالمية في بلدان عديدة حول العالم.
  • شركة فيدكس: تعتبر من أفضل وأكبر شركات الشحن العالمية، كما أنها الأكثر تفاعلية، لذلك يتم اختيارها دائما من بين العديد من الدول لاسيما الولايات المتحدة.
  • شركة بي شينكر: تعد من أفضل وأكبر شركات الشحن حول العالم، والمقر الخاص بها هو ألمانيا ولديها مواقع حول العالم يتخطى 2000 عددها، وتوفر خدمات الشحن برا وبحرا وجوا، وخدمة توصيل الطرود، ويعتبر من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها للشحن في أوروبا وخارجها.
  • يو بي اس: يعتبر البريد السريع من يو بي اس وهي شركة لوجيستية واسعة في حوالي220 دولة أو أكثر في مختلف أرجاء العالم، وتتميز باستخداماتها المتعددة وخدمات الشحن.
  • دي تي دي سي: ومقرها يقع في مومباي، والتي تمتلك شبكة واسعة وخدمات على نطاق واسع حيث تصل خدماتها لأكثر من 240 دولة في جميع أرجاء العالم.
مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية
مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية

أسعار الشحن من اندونسيا إلى السعودية

  • شركة النسيم تعتبر من أفضل شركات الشحن للأغراض الشخصية والتجارية والسيارات والتي تتميز بخبرها العالية ومرونتها الكبيرة، فهي تقدم خدمة متكاملة.
  • توفر الشركة قسم تغليف للشحنات وخدمة لتوصيل الشحنة بسعر لا ينافس، ويتم توصيل الشحنات من الباب إلى الباب، لكافة أرجاء العالم لاسيما اندونسيا.
  • أهم موانئ الشحن البحري بالمملكة العربية السعودية
  • نقدم لكم أهم موانئ الشحن البحري بالمملكة العربية السعودية والسعة الاستيعابية لها وهي كما يلي:
  • ميناء جدة: هذا الميناء قادر على استيعاب سفن حاويات تصل سعتها حتى 6500 حاوية مكافئة.
  • ميناء الدمام: ميناء الدمام هو ميناء الشحن الرئيسي للمملكة العربية السعودية. وهو مخصص بشكل رئيسي لتلبية احتياجات صناعة النفط.
  • ميناء الرياض: يقوم  هذا الميناء الجاف بالتعامل مع أكثر من 250,000 حاوية مكافئة سنويًا، حيث يتم نقل الشحنات من ميناء الرياض بالسكك الحديدية من وإلى الدمام.

اقرأ المزيد من هنا

شركات شحن السيارات في السعودية

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية واستعرضنا معا أهم شركات الشحن العالمية وأهم الموانئ البحرية بالمملكة العربية السعودية .