مدرسة تعليم القيادة للنساء في البحرين

مدرسة تعليم القيادة للنساء في البحرين نتحدث عنه بالتفصيل اليوم، ترغب المرأة في تلك الفترة تعليم القيادة حيث يمكنهم تعلمهم في هوره عالي بمملكة البحرين، وهذت بعد ما صدر القرار الذي ينص على السماح للمرأة السعودية قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية، والكثير منهم يتمنون الحصول على رخصة القيادة الدولية، حتي يتمكنون من القدرة في استخراج رخصة القيادة من إدارة المرور بالمملكة بشكل سهل.

قد يهمك أيضاً

كل ما تريد معرفته عن مدرسة دلة لتعليم القيادة للنساء

مدرسة تعليم القيادة للنساء في البحرين :-

مدرسة تعليم القيادة للنساء في البحرين
مدرسة تعليم القيادة للنساء في البحرين

_ تتدرب السيدات السعودية بمدرسة تعليم القيادة في البحرين ويتراوح الوقت من 3 و5 ساعات في الأسبوع، بالإضافة إلي أن المتدربة تريد في تعليم القيامة بالسعودية في مملكة البحرين أن تخضع لعدد ساعات كثيرة في التدريب تبلغ 22 ساعة.

_ وللحصول على رخصة القيادة في مملكة البحرين إلي 1540 ريال، بينما تبلغ تكلفة الطلب للحصول على رخصة القيادة الدولية 3500 ريال.

_ والجدير بالذكر يوجد الكثير من المدربات في مراكز تعليم القيادة بالبحرين، والسيدات السعوديات اللاتي حصلن على رخصة القيادة فيما قيل حوالي 4880 من السيدات السعودية.

اقرأ كذلك

رخص القيادة المعترف بها في السعودية

كيفية الحصول على مدرب قيادة بالبحرين ؟

كيفية الحصول على مدرب قيادة بالبحرين ؟
كيفية الحصول على مدرب قيادة بالبحرين ؟

يمكنك الحصول على مدري قيادة من خلال النقاط التالية:

  • اذهب إلي المبني المحدد بمدرسة السياقة، والقيام باختيار المدرب الملائم من خلال البحث في القائمة التي توجد هناك.
  • ولراحة المتدربين والتسهيل عليهم قاموا بعمل قائمة الكترونية في الموقع يمكنك أن تجد المدرب المناسب لك من خلالها: http://traffic.gov.bh/view/driving-instructors/find-driving-instructor.
  • وفي حالة عدم الحصول على مدرب خلال فترة 3 شهور، عليك الذهاب إلي المبنى الخاص بمدرسة السياقة وإخبارهم هذا الموضوع، وسوف يقوم المسئولون بالإدارة بالعمل على توفير مدرب مناسب في وقت قليل.

كيفية الحصول على رخصة قيادة جديدة ؟

للحصول على رخصة قيادة بطريقة مؤقتاً لتعليم السواقة يجب توافر تلك الشروط التالية:

  • يلزم أن يكون المتقدم قد وصل  للعمر الذي يحدده القانون لنوع الرخصة المطلوبة.
  • يجب أن يجتاز المتقدم اختبار البصر، بالإضافة إنه يثبت إنه ليس لديه أي عجز يعوقه في قدرته على القيادة وفقاً للقانون.
  • أن تقوم بتقديم الاستمارة التي تخص طلب رخصة القيادة،  لكي يمكنك طلب رخصة القيادة لمدة مؤقتة، مع إرفاق البطاقة الذكية أو الهوية.
  • وعند اجتياز المتقدم لامتحان البصر وجميع الشروط المحددة، وبعد أن يقوم بدفع الرسوم المحددة التي تبلغ 32.500 دينار بحريني، تختم الإدارة العامة تلك الرخصة، وبهذا يتم إصدار رخصة القيادة.
  • مع العلم أن رخصة تكون سارية لمدة عام، ويتم احتسابها من تاريخ صدور القيادة، بالإضافة إلي إنه يمكن تجديد الرخصة لنفس الوقت وهذا يرجع لطلب صاحب الرخصة.

إجراءات حجز ميعاد امتحان القيادة إلكترونيا :-

إجراءات حجز ميعاد امتحان القيادة إلكترونيا
إجراءات حجز ميعاد امتحان القيادة إلكترونيا
  • الدخول على الموقع الرسمي بالحكومة الإلكترونية، ثم النقر على اختيار “ابدأ الخدمة”، والجدير بالذكر يجب أن يكون للشخص حساب له على موقع الحكومة الإلكترونية، لكي يتمكن من التمتع بالخدمات التي توجد على الموقع، منها البحث على مدربين القيادة، أو يمكنك التحكم في المواعيد، أو يمكنك حجز لامتحان القيادة بشكل إلكتروني.
  • ثم يتم الضغط على “حجز موعد امتحان السياقة” ثم تظهر أمامك بيانات يجب أن اكتبها بشكل صحيح، وتلك البيانات تتمثل في رقم هاتفك الخاص، وتصنيف الرخصة، ورمز المدرب.
  • ثم تقوم بتحديد اليوم الذي تريد الامتحان به، ثم يتم تحديد الساعة.

قد يهمك أيضاً

استعلام عن رخصة القيادة بالاسم