معنى اسم تيا وصفات حامل هذا الاسم

معنى اسم تيا الذى انتشر في الفترة الأخيرة، وماهي الصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم، وأشهر الشخصيات التي تسمى بهذا الاسم، هو ما سوف نعرضه خلال السطور القادمة .

معنى اسم تيا وصفات حامل هذا الاسم

اسم تيا
اسم تيا

كل امرأة تحب أن تسمي مولودها اسم جديد وغير متداول، وله معني جميل ويحمل في معناه العديد من الصفات التي تجعله مميزاً عن باقي الأسماء، ومن ضمن الأسماء الجميلة اسم تيا الذي يحمل في طياته العديد من المعاني الجميلة  .

واسم تيا هو اسم علم مؤنث وتنتمي أصوله إلى الأصل الأجنبي وهو يعني الأميرة اليونانية، ويعني باللغة الإسبانية العمة، وفى اللغة العربية يقال أنه تصغير تا للتأنيث، وتيا اسم بسيط وسهل النطق وكل حروف اسم تيا حروف مجمعة بخفة، ويعبر عن صاحبته الرقيقة والتي تهتم بجمالها وأناقتها وتعيش حياة الأميرات .

اقرأ أيضا : معنى اسم اسيل من اجمل أسماء البنات

معني اسم تيا في قاموس معاني الأسماء

هو اسم علم مؤنث عربي وهو نطق مخفف لتيا تصغير تي وتا للتأنيث، مثل ذيا تصغير ذا وذي وهذا، والصحيح أن حروف هذا الاسم مجرد حروف مجمعة بخفة  .

تفسير اسم تيا في اللغة العربية

تيا
تيا

أنسب البعض هذا الاسم إلى القرآن الكريم، حيث ادعوا أنه لفظ قرآني ولكن ظهر أن هذا الأمر غير صحيح بعد البحث في المصادر الخاصة بالقرآن الكريم، وهو في اللغة العربية ليس اسم بل هو لفظ مخفف للاسم “لتيا” الذي هو تصغير تي وتا الذين يستخدما للتأنيث، وربما هو الفعل توي الذي يعني وسم الحيوان بعلامة كالصليب علي خده .

صفات حاملة هذا الاسم

اسم تيا يحمل العديد من الصفات والمعاني، وتظهر هذه الصفات في سلوكيات صاحبته وكيفية تعاملها مع الأخرين، وتعني تلك الأنثى الرقيقة التي تعشق الرومانسية وتقدر الجمال، تري نفسها كاملة من جميع نواحيها الشخصية، لذا يصفها البعض بالغرور وذلك لثقتها العالية بنفسها، وتحب التسوق وعندما تحب تعشق بجنون، وتحترم أراء الأخرين، تحب المناظر الطبيعية وتحب السفر هروبا من المشاكل حتي لا تعكر صفوها، وتلجأ لأصدقائها المقربين في المشورة وإن كانت تثق في أراءها الشخصية، وهي تتمتع بقلب حنون طيب وتحب مساعدة الأخرين .

اقرأ أيضا

معنى اسم مالك وصفات حامل هذا الاسم

بعض الاسماء القريبة من هذا الاسم

معنى تيا
معنى تيا

تالا ويعني الشابة الحسناء والمشرقة، وهو اسم من أصل إغريقي

تاله ويعني النخلة الصغيرة

تاليا ويعني الفتاه المزدهرة والناضرة بالجمال، وأصل هذا الاسم لاتيني .

تالين  وأصله يوناني وتعني الشابة ذات الحسن .

مشاهير يحملون اسم تيا

تيا ديب

هي ابنة المطربة اللبنانية الجميلة نوال الزغبي، وتتميز بجمالها وأنافتها ولديها علي حسابها بالإنستغرام العديد من المتابعين .

تيا كاريري

وهي ممثلة وعارضة أزياء عالمية من مواليد هونولولو في ولاية هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، من مواليد 1967 وقامت بالكثير من الأدوار التي نالت إعجاب الجمهور  .

تيا ليوني

وهي ممثلة أمريكية من أصل إيطالي، ولها العديد من الأدوار المميزة والمؤثرة في أذهان جمهورها، وهي من مواليد 1966 .

حكم التسمية بهذا الاسم

لا يحمل اسم تيا في معناه أي نوع من الكراهية والبغض ،ولا يوجد دلالة على أن معناه عبودية أو توحيد لغير الله، وهو يتميز برقته ونطقه الخفيف لذا لا يوجد مانع من التسمي بهذا الاسم  .

دلع اسم تيا

بالرغم من خفة حروف الاسم، فهو خفيف في النطق وعلي القلب إلا أن بعض الآباء يحبون أن يطلقوا بعض أسماء دلع لأولادهم ومن أسماء الدلع لهذا الاسم :

توتا وتوتي وتولا وتوتو وتاتا وتيتي

ومن هنا فقد أوضحنا كل ما يتعلق بهذا الاسم، من معاني هذا الاسم وصفات حامله وحكم التسمي به، وأشهر من سمي بهذا الاسم .