معنى اسم رضوى في قاموس معانى الأسماء

معنى اسم رضوى هو اسم لجبل متواجد في المدينة المنورة، ونجد حاملة هذا الاسم تتسم بالقناعة والقبول ومحبة للتسامح والهدوء، كما أنها حساسة مرهفة المشاعر، ويوجد العديد من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم، وسوف نوضح كل ما يتعلق بهذا الاسم فيما يلى :

معنى اسم رضوى في قاموس معانى الأسماء

معنى اسم رضوى
معنى اسم رضوى

اسم رضوى هو اسم علم مؤنث وأصل هذا الاسم عربي، وهو اسم لجبل في السعودية، وهو اسم جميل ومجبب لدى الكثير، وقد ذكره الرسول “صلى الله عليه وسلم ” وقال( رضوة رضى الله عنه ، وقدس قدسه الله ، وأحد جبل يحبنا ونحبه) ومن أكثر المعاني القريبة من هذا الاسم، أنه اسم لجبل بالمدينة، وليس له معنى أخر، بالرغم من أن البعض يرجعه إلى الفعل رضا كما أنه قد يفسر البعض معناه بالمطيعة والمحبة  .

إقرأ أيضاً

معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

صفات الفتاة التي تحمل اسم رضوى

تتصف الفتاة الحاملة لهذا الاسم بأنها :

  • طيبة القلب وحنونة
  • ذات طباع هادئة وتحب الهدوء والسكينة
  • طموحة وتسعى إلى تحقيق أهدافها
  • رقيقة وذات إحساس مرهف ورومانسية
  • لها عقلية راجحة، وذكية جداً وتحب الدراسة
  • تحب القراءة والرسم
  • ليس لها علاقات اجتماعية كثيرة، بل تكتفي بالمقربين لها

حكم التسمية باسم رضوى في الإسلام

على المسلم أن لا يقوم بتسمية مولوده أي اسم قبل أن يعرف معناه، وإذا كان هذا الاسم لا يحمل معنى جميل، و يحمل معنى مهين أو يتنافى مع الدين والأخلاق، أو يحمل معنى التعبد لغير الله،  فيجب عليه التوقف عن تسمية مولوده بهذا الاسم، واسم رضوى يحمل في طياته معنى قيم وجميل، ويحمل صفات طيبة وحميدة، ويحمل معنى الطاعة والحب، فهو اسم لجبل في منطقة مباركة، وهو اسم لصحابية جليلة (رضوى بنت كعب ) ولذلك فهو من الأسماء التي تحمل طابع ديني، وله أصل عربي و يجوز التسمي به .

تفسير معني اسم رضوى
تفسير معني اسم رضوى

الفرق بين اسم رضوى ورضوة

بالرغم من أنهم أسماء لعلم مؤنث، ويرجع أصلهم للعربية، إلا أنهم يختلفان في المعنى، حيث أن اسم رضوى هو اسم جبل في المدينة، أما رضوة تعني الرضا والقبول بقضاء الله .

بعض الأسماء المشابهة لاسم رضوى

راضية

رضا

روضة

راضي

رضوان

بعض المشاهير الذين يحملون اسم رضوى

رضوى عاشور

وهي أديبة وروائية مصرية وكاتبة وناقدة، تزوجت من الشاعر الفلسطيني “مريد البرغوثي”، وهي أستاذة في الجامعة المصرية، وقد نشرت أعمالها باللغة العربية والإنجليزية،  ومن أهم روايتها” خديجة وسوسن والرحلة وحجر دافئ وأطياف” وهي من مواليد عام 1946وتوفت عام 2014م .

رضوى أحمد عيد

وهي خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة، وفازت بالمركز الثاني في مسابقة عن الشعر العامي .

اسم رضوى وتفسير معناه
اسم رضوى وتفسير معناه

رضوى محمد

وهي بطلة مصرية وتلعب العديد من الرياضات، مثل الملاكمة ورفع الأثقال وسباق السيارات، وقد شاركت في مسابقة ملكات جمال العرب في الولايات المتحدة الأمريكية .

رضوى خالد

وهي طفلة موهوبة دخلت مجال التمثيل من خلال فيلم (الدادة دودي) وقد قامت بدور لوجي، وتتميز بخفة دمها، وقد استطاعت أن تحوذ على إعجاب الجماهير، وهى من أصل مصري .

رضوى عادل

وهي ضابط شرطة وبطلة رفع الأثقال، ولدت بالعباسية وتخرجت من الجامعة الكندية بالقاهرة تخصص تكنولوجيا الأعمال .

دلع اسم رضوى

لاسم رضوى الكثير من أسماء الدلع المميزة والخفيفة منها :

روضة

ريري

رورو

روضى

دودو

وخلاصة القول أن اسم رضوى هو اسم لجبل في المدينة المنورة، وليس له معنى أخر، وإن كان البعض يرجع معناه إلى الطاعة والمحبة .