معنى اسم عمر و أبرز المشاهير الذين يحملون هذا الإسم المُميز

معنى اسم عمر الإسم الذي مهما مرت العصور و تغيرت الأزمنة دائماً ما يظل رائجاً و راسخاً بإختلاف الأماكن التي يتواجد بها و مِن الجدير بالذكر أنه لا يزال رائجاً حتي الأن بالرغم مِن ظهور الكثير مِن الأسامي الجديدة و المُميزة .

قد يهمك :

معنى اسم تالا و أصله و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم

معنى اسم عمر

في معجم المعاني و معاجم اللغة العربية ورد أن إسم عمر مشتق مِن العمر (الحياة) ولهذا فإن معنى اسم عمر هو الإشارة لأمنية بإطالة الله في عُمر صاحب الإسم و أن يرزقه الله حياة مديدة ، و مِن الجدير بالذكر أن الإسم كذلك مرتبط بالعمرة .

أصل إسم عمر

إسم عمر هو أحد الأسماء العلم المُذكرة و التي ورد ذكرها في الأصل العربي و لكن حينما يُطلق المُسلمين علي أبنائهم هذا الإسم فإنهم في الغالب لا يكونوا مهتمين بأصله ولا حتي معناه و إنما كل ما يشغل بالهم أن الإسم تيمناً بالصحابي الجليل و أحد العشرة المُبشرين بالجنة و ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب الذي يُعتبر مِن أكثر العلامات رسوخاً في تاريخ الدين الإسلامي.

مشاهير يحملون إسم عمر

إقرأ أيضاً :

معنى اسم ليان و كل ما ترغب في معرفته عن هذا الإسم الراقي

1- عمر خيرت

عمر خيرت
عمر خيرت

عمر خيرت هو مؤلف موسيقي و موزع و عازف بيانو مصري و واحد مِن أشهر الموسيقيين علي الإطلاق في الوقت الحالي و عن حياتهِ الشخصية فقد تزوج خمسة مرات مِن ضمنهم جالا فهمي و لكن في الوقت الراهن هو غير متزوج و متفرغ تماماً لفنه و جمهوره .

2- عمر كالابان

ولد عمر كالابان في الثامن مِن أبريل لعام 1981 في مدينة كوناكري بغينيا و هو لاعب كرة قدم شهير بدأ مسيرته الكروية سنة 2000 مع نادي النجم الساحلي التونسي و ظل مع هذا الفريق حتي عام 2005 حينما إنتقل لنادي أوكسير الفرنسي و ظل الذي شارك معه في 20 مباراة و ظل مع هذا الفريق حتي عام 2007 حينما إنتقل لنادي مانيسبور التركي .

3- عمر الشريف

إقرأ كذلك :

معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

عمر الشريف
عمر الشريف

ولد عمر الشريف في العاشر مِن أبريل لعام 1932 و توفي في العاشر مِن يوليو لعام 2015 و هو ممثل مصري قام بالكثير مِن الأدوار في السينما المصرية و الأمريكية و مِن أهشر أعمالهِ العالمية فتاة مرحة و لورنس العرب و دكتور جيفاغو و طوال مسيرتهِ الفنية نال ثلاثة جوائز جولدن جلوب و جائزة سيزر و ترشح لجائزة الأوسكار .

4- عمر خورشيد

عمر خورشيد
عمر خورشيد

عمر خورشيد هو ممثل و منتج مصري و عازف جيتار و إسمه بالكامل هو عمر محمد عمر خورشيد و طوال حياتهِ الحافلة عمل مع كبار الفنانين مثل محمد عبد الوهاب و عبد الحليم حافظ و فريد الأطرش و أم كلثوم و غيرهم الكثير مِن كبار و عمالقة الفن و عن مشاركته في التمثيل فإن بطولته المطلقة الأولي كانت مع الفنانة صباح في فيلم جيتار الحب الذي شارك فيه بدور بطولة مشتركة جورجينا رزق ملكة جمال العالم لعام 1971 .

كتابة إسم عمر بالإنجليزية

كيفية كتابة إسم عمر بالإنجليزية
كيفية كتابة إسم عمر بالإنجليزية

قد يهمك :

معنى اسم مالك وصفات حامل هذا الاسم

في اللغة العربية يوجد الكثير مِن الأسماء التي تُشبه إسم عمر سواء كتابة أو نطق مثل إسم عمر و لكن في اللغة الإنجليزية فإنه إسم فريد ما مِن إسم أخر يُشبهه و هو يُكتب Omar .

و في النهاية يجب العلم أن إسم عمر مِن الأسماء الغير مرتبطة بمكان مُعين أو عصر محدد و هو إسم مُحبذ للغاية ياحبذا لو تطلقوه علي أبنائكم لعلهم يقتربون مِن بعض صفات الفاروق عمر بن الخطاب .