مميزات برج الجدي وعيوبه

مميزات برج الجدي : برج الجدي هو البرج العاشر بين الأبراج الفلكية، ومواليد برج الجدي هم الذين يقع تاريخ ميلادهم بين الثاني والعشرون من شهر ديسمبر وحتى العشرون من شهر يناير ، وهو من الأبراج الترابية ، ويوافق برج الجدي مع برج السرطان وبرج العذراء ، ولا يتوافق مع برج الحمل وبرج الأسد.

ومن أهم مميزات برج الجدي أنه له قدرة كبيرة على تحمل المسؤولية ، ولديه إصرار كبير جدا من أجل تحقيق أهدافه، كما أنه يمتلك شخصية قوية غير متعاونة لا يحب المزاح ، ويستطيع التصرف بحكمة في المواقف المختلفة ، ويتميز بالوفاء الشديد والإخلاص لأصدقائه ، وهو شخصية متواضعة ومحبى لجميع وتساعد الآخرين.

تعرف على :

طباع برج الجدي عند المرأة والرجل

مميزات برج الجدي :

مميزات برج الجدي
مميزات برج الجدي

من اهم مميزات برج الجدي انه شخصية قوية لا تحب الاستهزاء والمزاج طوال الوقت، عند الخلاف يدافع بقوة وثبات عن موقفه ، ويقدر المسؤولية جيدا، كما انه مرتبط جدا بعائلته وأهله ودائم التواصل معهم

مولود برج الجدي يفضل الأماكن الهادئة، وهو من الأشخاص الذين يتميزون بوضع خطط طويلة الأمد، ويسعى إىى تحقيق الأهداف التي وضعها وفي الغالب يصل إليها بسرعة وبصورة مبهرة .

بالرغم من أن مولود برج الجدي مرتبط جدا بأسرته وعائلته لكنه لا يفضل الزواج إلا في مرحلة متأخرة ،  وذلك بسبب تفكيره العميق ناحية الأمور الخاصة بحياتهم ، ولكن عندما يجد الشريك المناسب له يكن شديد الحب والاخلاص .

ومن مميزات برج الجدي أيضا الالتزام الشديد بالوقت والدقة في المواعيد، كما أنه محبا لعمله، ويؤديه بمنتهى الأمانة والحرفية ، وخصوصا الأعمال الحرفية التي تتطلب دقة شديدة ، بالاضافة الى الأعمال القيادية ، برج الجدي معروف عنه الصبر والإخلاص المرتبط بالمسؤولية، والطموح .

ومن المعروف عن برج الجدي أنه من الأفضل الأشخاص الذين يمكن الحصول على صداقتهم حيث انهم لا يترددون في مساعدة أصدقائهم وقت الحاجة ، وبدون انتظار اي مقابل لهذه المساعدة، وهو شخصية قيادية ومسيطرة وعاطفية جدا .

اقرأ أيضا

مميزات برج العذراء وعيوبه

عيوب برج الجدي :

مميزات برج الجدي
مميزات برج الجدي

وبالرغم من مميزات برج الجدي المتعددة والجميلة ، فإنه لديه العديد من العيوب التي يجب الحذر منها عند التعامل معه، ومن عيوب برج الجدي :

أنه ليس شخصية مرحة ولا يحب المرح أغلب الوقت ، حيث تغلب عليه الجدية في أغلب شؤون حياته، كما أنه شخصية انطوائية يميل إلى العزلة ، ويفضل الابتعاد عن الناس في مكان هادئ، ولا يحب الذهاب الى المناسبات ولا يحب المجاملات ، ويفضل قلة الكلام .  

ومن عيوب برج الجدي أيضا أنه دائما يكون متأخر في اتخاذ القرارات الحاسمة التي تتعلق بالأسرة والعمل ، وليس لديه قدرة على الوقوع في الحب بسهولة بسبب طبعه في التأخر في اتخاذ القرارات ، وبسبب وجود كوكب الزهرة والقمر في مدارات برج الجدي فإنه لا يشعر بالحب بسهولة  .

ويمكن أيضا وصف برج الجدي بقلة الثقة بالآخرين والديكتاتورية ، والغرور الشديد والخيال الواسع، كما أنه متقيد بقراراته دائما حتى ولو كانت خاطئة ، والطابع العام الذي يغلب على شخصي برج الجدي يسيطر عليه الملل والروتين، وفي أغلب الأوقات يظهر على ملامح وجهه أنه شخصية حزينة، وذلك بسبب طبيعته الصارمة والجدية التي تسيطر على حياته ، ودائما يكون مولود برج الجدي بحاجة إلى الدعم بسبب شعوره الداخلي بأنه يستحق الأفضل ، ليس كما يعتقد المحيطين به، فهو شخصية جادة وطموحة، تحب النجاح، ويريد أن يثني عليه من حوله دائما .

كما أنه شخصية مادية ، ويعتبر المتل أحد أسباب الراحة والسعادة والاستقلال ، ويعتبره قوة دافعة للمزيد من الشعور بالأمان والأمن، ويحتاج مولود برج الجدي إلى من يخرج الحب من داخله حتى يتمكن من تغييره ، حيث أنه شخصية محبة للتغيير ولكن بطريقة منطقية.  

            
قد يهمك

مميزات برج الحوت وعيوبه