موضوع تعبير عن السلام

موضوع تعبير عن السلام الأصل في الحياة هو السلام وما يحدث بين البشر من حروب وصراعات هو فعل البشر ولم تنص الأديان السماوية عليه

سوف نقدم لكم موضوع تعبير عن السلام بالعناصر والافكار :

موضوع تعبير عن السلام
موضوع تعبير عن السلام

تعرف على 

كتب ممنوعة فى الوطن العربي أو العالم .. وعلي الرغم من هذا فلديها إنتشار كبير بين القراء

مقدمة موضوع تعبير عن السلام :

السلام ليست كلمة عابرة بل هي أساس الاستقرار على وجه الكرة الأرضية فإذا انعدم السلام انعدمت الحياة على وجه الكرة الأرضية وبلا سلام فسوف تتراجع كل سبل الحياة وتنعدم الرخاء وتزداد الحروب وتنتهي البشرية وقد أمرنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم باتباع السلام في كافة سبل حياتنا وقد فعل النبي الكريم أكثر من معاهدة للسلام مع اليهود ومع الكفار لتجنب الحروب.

أهمية السلام في حياتنا :

السلام هو الوسيلة الأولى لتحقيق الوئام بين الشعوب لأنه مهما اختلف العرق والأصل واللغة بين الدول وبين الشعوب فلابد أن نتعامل سويًا بالمحبة والألفة وأن نبتعد عن روح التباغض والتشاحن الذي يدمر الشعوب.

يخلق السلام بيئة محفزة للإنتاج وجلب المزيد من الاستثمارات لأن الدول التي يوجد بينها معاهدة سلام يسود الحب والترابط والألفة بين شعبها وبالتالي هذا يزيد من فرص زيادة الاستثمارات.

كما تعد السلام وسيلة لجذب الاستثمارات بين الدول أيضًا تعد الحروب عامل طرد قوي للاستثمارات بين الشعوب وكره بين الشعبين.

موضوع تعبير عن السلام
موضوع تعبير عن السلام

اقرا فى 

5 خطط عسكرية مذهلة تم إستخدامها فى الحروب

أهمية السلام للفرد :

1-حماية حقوق الناس لأن الشعور بالأمن أحد الحقوق الهامة للإنسان التي يجب أن نحافظ عليها جميعًا ونسعى إلى تحقيقها ويعتبر السلام هو أساس جميع الحقوق مثل الحق في الحياة والحق في العمل والحق في الصحة وحرية التعبير وكل هذه الحقوق لابد أن تبدأ بالسلام حتى تؤخذ كافة الحقوق الباقية.

2-وجود الأطفال في أماكن يسودها الحروب يمنعهم من حقهم في التعليم.

3-انعدام السلام يؤدي إلى انتشار الأمراض الصحية وسوء التغذية.

4-يحمي السلام الأسر ويعمل على حماية الأسرة لأن الحروب تؤثر على جميع أفراد الأسرة بسبب غياب الأمن والاستقرار.

أهمية السلم والسلام للمجتمع :

1-السلام هو أساس الحياة للأجيال القادمة ولذلك لابد من العمل على تجنب العنف وتصعيد الصراعات إلى أن تصل إلى حد الحروب، لأنه لا يمكن لأي دولة يوجد بها حروب أن يحدث بها تنمية .

2-يؤمن السلام مستقبل الشباب بشكل كبير لأنه يزيد من قدرة الشباب على تحديد اختياراتهم وبذلك يساعد الشباب على بناء المجتمعات والعمل على تطورها بشكل كبير.

3-يعمل السلام على المبادرة والابتكار وهذا أهم ما يشجع عليه المواطنون والتنافس في الابتكارات بين الشباب وتنمية المجتمع وطعم هذا لا يكون إلا في إطار بيئة يسودها السلام.

4-التنمية الاقتصادية تعتبر من أكثر الأمور المتأثرة بوجود سلام بين الدول لأن أول شيء يتأثر في الدول التي بها حروب هو تدهور اقتصادها بشكل واضح.

الاضرار الناجمة عن عدم وجود السلام :

1-انعدام السياحة لأن السلام بين الدول إلى ازدهار السياحة بين الدول لأن الدول التي يكثر فيها الحروب من المستحيل أن يذهب السائحون إليها لذلك لابد للدولة التي ترغب من استقطاب السائحين إليها أن تحافظ على تفشي السلام على أرضها.

2-تدهور الآثار والمنشآت لأن القنابل والمتفجرات تؤدي إلى تدمير البلد وتدمير الآثار القومية والمنشآت العظيمة التي تحتوي عليها البلد.

3-يقضي انعدام السلام وتفشي الحروب إلى انعدام التقدم العلمي والتكنولوجي لأن التقدم يلزمه وجود بيئة سالمة والتعاون مع الدول بعضها البعض لتحقيق أعلى مستوى من التقدم.

4-التدهور الاقتصادي وهو أكثر ما يتأثر بوجود الحروب وانعدام السلام بين الدول وإذا تدهورت البلد اقتصاديًا أدى ذلك إلى انتشار الجرائم السرقة القتل للحصول على الأكل.

موضوع تعبير عن السلام
موضوع تعبير عن السلام

خاتمة موضوع تعبير عن السلام :

وأخيرًا لابد أن نعرف أن الله تعالى خلق البشر لتعمير الأرض وليس لخراب الأرض، لأن الفطرة التي خلقنا الله عليها في فطرة السلام والاستقرار ونبذ العنف.

ولكن الحروب هذه التي تحدث في عالمنا هي نتيجة طمع الإنسان وحقده ولذلك لابد علينا جميعًا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة ونحاول على تفشي السلام بيننا.

فقد قال رسولنا الكريم ((أفشوا السلام بينكم)).