موضوع تعبير عن فصل الربيع

نقدم لكم موضوع تعبير عن فصل الربيع بالعناصر والأفكار لجميع المراحل الدراسية للطلاب، حيث أن فصل الربيع من أجمل الفصول خلا العام، فهو من أبهي الفصول، حيث تتفتح فيه الأزهار وتطل فيه الشمس، الربيع هو فصل النسيم، ومعروف بطقسه البديع والهواء الرائع والبهجة والجمال، بعد مرور فصل الشتاء، ويأتي يوم 21 شهر مارس، ويأتي بعده فصل الصيف، فمن خلال السطور التالية نقدم لكم موضوع تعبير عن فصل الربيع للصف الأول والثاني والشهادة الإعدادية، وكذلك الصف الرابع والخامي الشهادة الابتدائية.

موضوع تعبير عن فصل الربيع بالعناصر
موضوع تعبير عن فصل الربيع بالعناصر

قد يهمك كذلك

موضوع تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه

مقدمة موضوع تعبير عن فصل الربيع :

فص الربيع من أبهي الفصول التي تزيد من الفرحة والسعادة للناس، حيث تنفتح فيه الورود وتكون الأشجار والخضرة في أفضل حالها، والخضرة والأزهار تمتلئ الأرض بألوانها الجذابة التي تعطر راحة نفسية وسعادة عن النظر لها، بالإضافة إلي روائح الورود المُختلفة المُنتشرة في كل مكان، فبالتالي ترى كل شئ أمامك جميل والشعور بالتفاؤل، والسماء الصافية والمشمس المشرقة، ويذهب العديد من الأشخاص للتنزه في الحدائق، للتمتع بالجو البديع والمناظر الخلابة من ورور وأشجار وخضرة، حيث أن فصل الربيع يتزامن مع عيد شم النسيم، ومن عادات المصرين الخروج في تلك اليوم للتنزه واستمتاع أحلي الأوقات من الأصحاب والأحباب والأقارب.

الربيع فصل البهجة والسرور والجمال :-

الربيع فصل البهجة والسرور
الربيع فصل البهجة والسرور

يُعد فصل الربيع أفصل فصول السنة، فالعديد يحبون فصل الربيع، وهذا للعديد من المُميزات التي تمتلكها، ومن أبرز المُميزات الطقس الجميل المُعتدل، بمعني إن ليس جو حر وليس جو برد، هواء تستمع به وتعشق أن تستنشقه، لوجود روائح الأزهار التي تتفتح في فصل الربيع، فصل الربيع يضيف جمال للطبيعة والراحة النفسية والبهجة والفرحة، ومشاركة السعادة والجو البديع والاستمتاع بالنظر للمناظر الجميلة من ورود والأشجار مع إشراقه الشمس الرائعة، مع الأحباب والأصدقاء والأقارب.

اقرأ أيضا

موضوع تعبير عن التلوث

المحافظة على الورود والأشجار :-

فصل الربيع
فصل الربيع

يجب علينا جميعاً الحفاظ على البيئة وكذلك الطبيعة الجميلة التي تعطي البهجة والسعادة، وعنوان كل بيئة هو الطبيعة والاهتمام للحفاظ علية طوال العام، فينبغي علي كل فرد يحب وطنه ويحترم بيئته أن لا يقطف الورود، وإلقاء أي مُخالفات على الأرض يجب إلقائها فس سلسة المهملات المخصصة لذلك، فالطبيعة لها واجب علينا وهو الحفاظ عليها ولاهتمام بها والرعاية بها، إنها هذه الطبيعة للاستماع بها والتأمل فيها ليس لاهدارها وتخريب منظرها، فالمحافظة علي الطبيعة واجب علي فرد فينا.

أقاويل رائعة في فصل الربيع :-

صفي الدين الحلي .. وَرَدَ الرَّبيعُ، فمرحَباً بوُرُودِهِ، وَرَدَ الرَّبيعُ، فمرحَباً بوُرُودِهِ،. . . . . . . وبنُورِ بَهجَتِهِ، ونَوْرِ وُرُودِهِ وبحُسنِ مَنظَرِهِ وطيبِ نَسيمِهِ،. . . . . . . وأنيقِ ملبسهِ ووشي برودهِ فصلٌ، إذا افتخرَ الزمانُ، فإنهُ. . . . . . . إنسانُ مُقلَتِهِ، وبَيتُ قَصيدِهِ يُغني المِزاجَ عن العِلاجِ نَسيمُهُ،. . . . . . . باللطفِ عندَ هبوبهِ وركودهِ يا حبذا أزهارهُ وثمارهُ،. . . . . . . ونباتُ ناجمهِ، وحبُّ حصيدهِ وتَجاوُبُ الأطيارِ في أشجارِهِ،. . . . . . . كَبَناتِ مَعبَدَ في مَواجِبِ عُودِهِ والغصنُ قد كُسِيَ الغَلائلَ، بعدَما. . . . . . . أخَذَتْ يَدا كانونَ في تَجرِيدِهِ نالَ الصِّبَا بعدَ المَشيبِ، وقد جَرَى. . . . . . . ماءُ الشبيبة ِ في منابتِ عودهِ والوردُ في أعلى الغصونِ، كأنهُ. . . . . . . ملكٌ تحفّ بهِ سراة ُ جنودهِ.

خاتمة موضوع تعبير عن فصل الربيع :-

فصل الربيع يأخذ العقل، فإنه الربيع الخلاب التي تُغرد فيه الطيور وتفتح فيه الأزهار، وتملئ الأرض بالألوان الزاهية الرائعة والخضرة الساحرة التي تعطر الشعور بالسعادة التي لا لها مثيل، ففصل الربيع يأتي بعد برد فصا الشتاء، فيحتاج العديد من الأشخاص الخروج للحدائق والاستمتاع وتمضية الوقت، وكذلك التعرض للشمس وجمالها وفوائده العديدة التي تمدنا بفيتامين C  التي يحتاجه كل جسم.

قد يهمك أيضاً

موضوع تعبير عن نظافة البيئة وحمايتها من التلوث