نظام الديتوكس للتخلص من الوزن الزائد

اتباع نظام الديتوكس فى النظام اليومي يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والسموم المتواجدة فى الجسم، فنظام الديتوكس يُعد أفضل الأنظمة المثالية والفعالة لتنقية الجسم من الفضلات والسموم به، من خلال تحفيز أعضاء الجسم للتخلص منها، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي جيد وصحي والابتعاد عن الأطعمة المُصنعة، وكذلك يساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، فأصبح العديد من دكاترة التغذية والسمنة والنحافة يضعونه من ضمن قائمة الغذاء الصحي للكثير من المرضي خلال يومهم، لان الديتوكس يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات اللازمة له، بالإضافة إلى حمايته من الأمراض التي تنتج من طريقة التغذية الخاطئة، فمن خلال السطور التالية نقدم لكم نظام الديتوكس الذي يعتمد على الفواكه والخضروات الطازجة والأعشاب الطبيعية المُفيدة بشكل عام للشخص.

نظام الديتوكس :-

ديتوكس الفواكه:

ديتوكس الفواكه
ديتوكس الفواكه

يوجد مجموعة من الفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم، ولها فائدة كبيرة فى اتباعها فى هذا النظام وهم “الخوخ _ والأناناس _ والفراولة _ والكيوي _ والتفاح _ والتوت البري”، يتم عمل خليط من هذه الفواكه ويتناول هذا الخليط يومياً طوال اليوم، بطرقة مُعينة مع أوقات مُحددة، والطبيب هو الذي يقوم بتحديد هذه الأوقات حسب حالتك الصحية.

ديتوكس الخُضار:

يوجد مجموعة من الخضار لها فائدة كبيرة وتُعد من أفضل أنواع الخضروات التي يجب اتباعها فى نظام الديتوكس والتي تتمثل فى ” البروكلي _ والخس _ والكرفس _ والملفوف _ والجزر _ والخيار _ والكوسة _ والفلفل الأخضر _ والبقدونس _ والثوم _ والبصل _ الهليون”، يمكنك عمل شوربة منهم وتناوله على وجبة الغذاء، أو يمكنك تناولها طازجة ومقطعة فى طبق السلطة وتتناول على مدار اليوم.

ديتوكس المشربات الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد والسموم بالجسم :

مشروب النعناع والليمون والخيار:

مشروب النعناع والليمون والخيار
مشروب النعناع والليمون والخيار

مُعظم أنظمة الديتوكس تعتمد على الخيار، والسبب يرجع لاحتواءه على نسبة عالية من الماء، التي لها دور فعال فى التخلص من السموم والدهون المتراكمة والوزن الزائد بالجسم، فعصير الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي له دور فعال في تنقية الجهاز الهضمي من الفضلات والسموم، والنعناع بقوم بدور تعزيز الفوائد الصحية لهما.

طريقة تحضير مشروب النعناع والليمون والخيار :

يتم تقطيع الخيار والليمون شرائح، ثم وضعهما فى وعاء عميق، وإضافة عصير الليمون، وورق النعناع الطازج، ثم إضافة كمية مناسبة من الماء، ووضعة فى الثلاجة فترة كبيرة، قبل تناوله، بالطريقة التي حددها الطبيب لك التي تتناسب مع حالتك الصحية.

اقرأ أيضاً

نبات النعناع الأخضر وفوائده المتعددة

مشروب التفاح والقرفة:

مشروب التفاح والقرفة خالي من السعرات الحرارية المرتفعة، فإنه مشروب صحي ومفيد للجسم، لاحتواءه على عناصر عديدة غذائية للجسم، بالإضافة إلي امتداد الجسم بالعديد من المعادة والفيتامينات اللازمة للجسم، وتنقية الجسم من السموم.

طريقة تحضير مشروب التفاح والقرفة :

يتم تقطيع تُفاحة خضراء إلى شرائح صغيرة، ثم وضعها فى وعاء عميق، وإضافة عود من القرفة، ثم وضع عليهم الماء والثلج لتغطيتها، ثم يضع فى الثلاجة لمدة لا تقل عان ريع ساعة قبل تناوله، وبعد انتهاء الماء منه، يكنك إضافة الماء إليهم مرة آخري وتناوله.

مشروب الجريب فروت فاكهة أليوسفي والنعناع والخيار :

مشروب الجريب فروت فاكهة أليوسفي والنعناع والخيار
مشروب الجريب فروت فاكهة أليوسفي والنعناع والخيار

هذا المشروب يحتوي على عناصر ومكونات غذائية عديدة، التي تلعب دور هام فى تخلص الجسم من الدهون والوزن الزائد بالجسم، وكذلك التخلص من السموم المتراكمة به، فكل هذه الفواكه غنية بمجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتقوية وحمايته من أى أمراض.

طريقة تخضير مشروب الجريب فروت فاكهة أليوسفي والنعناع والخيار :

تقطع هذه المكونات اليوسفي والخيار والنعناع إلى قطع صغيرة، ثم وضعهما فى وعاء عميق، وإضافة الماء المُثلج، ثم سضع فى الثلاجة لمدة 3 ساعات قبل تناوله.

قد يهمك أيضاً

تعرف على أفضل العلاجات الطبية و العُشبية لتسكين ألم الأسنان