نموذج شكوى للنيابة العامة

نموذج شكوى للنيابة العامة نقدمه اليوم، القانون يعطي حق لكل مواطن أن يقوم بتقديم شكوي ضد شخص آخر في حالة تعرضه للأذي، كما أعلنت النيابة توافر خدمة تقديم الشكوي إلكترونية من خلال خطوات معينة، فهي خدمة مُتاحة للجميع ومجانية نوضحها في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري

نموذج شكوى للنيابة العامة :-

نموذج شكوى للنيابة العامة
نموذج شكوى للنيابة العامة

السيد رئيس النيابة العامة ………………

تحية طيبة وبعد ،،،،

أقدم لسيادتكم أنا ………………………… العامل بـ …………………. والمقيم في عقار رقم …… شارع ….. قسم ……. مدينة / محافظة ………
ضد
السيد /…………………………… العامل بـ …………………… المُقيم في العقار رقم …. شارع …… قسم …….. مدينة / محافظة ………………..

نص الشكوى

نص شكوي النيابة العامة
نص شكوي النيابة العامة

حيثُ قام الشخص المُشتكى منه بإصدار شيك بنكي من بنك ……….. بمبلغ مالي قيمته ……………..، وذلك في يوم ………….. الموافق لتاريخ …./…../……. مما نتج عنه ذهاب صاحب الشكوى إلى البنك لصرف المبلغ المالي الموضح بالشيك في يوم ……. بتاريخ …../…./…… إلا أن البنك قد أمتنع عن الصرف لعدم وجود رصيد مالي كافِ في حساب الشخص الذي أصدر الشيك.

ونظراً لأن المادة …. من قانون العقوبات تنص بمعاقبة كل من أصدر شيكاً مالياً لا يُقبل صرفه لعدم وجود رصيد كافي أو كان الرصيد الموجود في البنك أقل من قيمة الشيك أو قام بسحب كافة المبالغ المالية أو جزء منها بعد قيامه بإصدار الشيك بحيث أصبح المبلغ المتبقي لا يُمكنه تغطية قيمته، بأن يُعاقب المُشتكى منه بالحبس أو الغرامة المالية أو بالعقوبتين معاً.

لذا يلتمس صاحب الشكوى من عدالتكم أن تقوموا باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حتى يتمكن من استعادة حقوقه وأن يتم تقديم المُشتكى منه للمحاكمة الجنائية حتى يُمكن لصاحب الشكوى من الادعاء المدني أمام المحكمة المختصة، مع إرفاق صورة واضحة للشيك البنكي محل النزاع.

حُرر في يوم …… الموافق لتاريخ ……/ …… /……

مُقدمه لسيادتكم / ……

توقيع مُقدم الشكوى / …

اقرأ كذلك

نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى …. تعرف عليه

طريقة تقديم شكوى للنيابة العامة إلكترونياً :-

طريقة تقديم شكوى للنيابة العامة إلكترونياً
طريقة تقديم شكوى للنيابة العامة إلكترونياً
  • يتقدم الشخص الشاكي بإرسال رسالة من خلال تطبيق الواتس اب على هذا الهاتف  01111755959 ، و عند الإرسال سوف يتم استقبال لينك نموذج الشكوى الإلكتروني http://https//docs.google.com/forms/d/lxusHDz8Z1nhue_4byfpnU44dAp5Pa-jmhjLEo3bhQuWA/viewform?edit_requested=true.
  • ثم قُم بكتابة جميع البيانات المطلوبة في النموذج المشار إليه، مع العلم لا يتم استقبال الشكاوى برسائل مباشرة عبر تطبيق الواتس اب.
  • يجب أن ترفق صورة بطاقة تحقيق الشخصية (الرقم القومي) بنموذج الشكوى، وإلا اعتبرت الشكوى ملغية، مع العلم لا يوجد أي رقم هاتف آخر لاستقبال الشكاوى إلكترونياً إلا المكتوب أعلي.
  • إذا بم يتمكن الشخص من تقديم الشكوي إلكترونياً فيمكن له أن يتقدم بالشكوي للنيابة المختصة.
  • الشكاوى التي تخرج من اختصاصات النيابة العامة تكون غير معتمدة ولا ينظر إليها.
  • تجد أن الشكاوى المعتمدة يتم إرسال لمقدمها رسالة عبر تطبيق “whatsapp” بما تقرر بشأنها، و في حالة عدم الرد على صاحب الشكوي بذات الطريقة، تكون الشكوي مستبعدة لخروجها عن اختصاص النيابة العامة.
  • و الجدير بالذكر لا يتم قبول الشكاوى الإلكترونية التي تخص طلب الطعن على الأحكام سواء بطرق الطعن العادية أو غير العادية و أيضاً لا يتم قبول الشكاوى الإلكترونية المتعلقة بالتماس إعادة النظر أو التظلم من قرارات وأوامر صادرة من النيابة العامة مرتبطة بمواعيد إجرائية، وعندما تقدم إلكترونيا لا يعد ذلك سند للاعتداد بها.

في نهاية مقال نموذج شكوى للنيابة العامة وضحنه لكم كل ما تبحثون عنه، كما ذكرنا بالتفصيل طرق تقديم شكوى للنيابة العامة إلكترونياً التي أعلنتها النيابة وأتاحتها لكل مواطن فهي خدمة مجانية، نتمنى أن يكون المحتوي قد نال إعجابكم.