هل الأناناس يضر الحامل ؟

هل الأناناس يضر الحامل ؟ يتساءل العديد من السيدات الحوامل هل الأناناس يضر الحامل ؟، لإنه معروف بكمية الفيتامينات والمعادن التي يحتويها وبالتالي يعمل على تعزيز الجسم والصحة، حيث يقال أن تناول فاكهة الأناناس خلال فترة الحمل يؤدي إلي الإجهاض، لاحتواء الأناناس على مادة البروميلين التي تخفف عنق الرحم وتؤدي إلي الولادة المبكرة فمن خلال السطور التالية نقدم لكم حقيقة تناول الأناناس وهل هذه الأقاويل صحيحة أم لا، بالإضافة إلي نرصد لكم كل ما يفيدكم حول ثمرة الأناناس من معلومات هامة.

قد يهمك أيضاً

تسمم الحمل … تعرف على أعراضة وأضراره على الجنين

هل الأناناس يضر الحامل ؟

هل الأناناس يضر الحامل
هل الأناناس يضر الحامل

بالرغم من احتواء الأناناس على الفيتامينات والمعادن يفضل تناوله باعتدال وعدم تناوله بكميات فى فترة الحمل، فعند تناول المرأة الحامل كوب من عصير الأناناس الطازج أو أثنين كل أسبوع خلال فترة الحمل أمن عليكى وعلي جنينك، ولكن تواجهي مشكلة إذا كنتي تأكلين منه كمية من ثمرة الأناناس مثل عدد 8 أو 10، وعليكى استشارة الطبيب أيضاً فى الكمية المحددة لكي فى استهلاك الأناناس خلال شهور حملك، بينما يمكنك تناول الأناناس المعلب لإنه أمن بحد كبير، وذلك يرجع لاستخراج معظم البروميلين خلال مرحلة تعبئته فى العلب.

وكذلك تناول الكثير من عصير الأناناس للمرأة الحامل، ينتح عنه الحموضة والإصابة بالحرقة لبعض الحوامل.

أقرأ كذلك

فوائد سكر نبات للمرأة الحامل

مدي خطورة تناول الأناناس خلال فترة الحمل

هل الأناناس يضر الحامل
هل الأناناس يضر الحامل

يشكل الأناناس خطر كبير على الأم وجنينها عند تناوله بكميات كبيرة، يصيب بحالات الإسهال وحرقة فى العدة التي تعرف بالحموضة والقئ وظهور طفح جلدي، بالإضافة إلي إنه يزيد من مادة البروميلين فى الجسم الذي يتسبب فى وهن عنق الرحم وينتج عنه الإجهاض، حيث أن فاكهة الأناناس تحتوي على كمية مرتفعة من السكر فيشكل خطورة شديدة على السيدات الحوامل التي يعانون من الإصابة بسكري الحمل، لذلك يجب استشارة طبيبك قبل تناولك الأناناس لمعرفته بحالة الصحي إذا كانت تسمح أم لا والكميات المسموحة من تناوله.

أهمية الأناناس فى الشهر الأخير من الحمل

الأناناس يساعد على تحفيز عملية الولادة فى حالة أكله بكميات عالية، لان مادة البروميلين التي يحتوي عليها فاكهة الأناناس تساعد على تلين عنق الرحم وبالتالي تحفيز عملية الولادة، فعند تناول ثمرة واحدة منه تتواجد بها مادة البروميلين بكمية قليلة، فإذا منتي تريدين تحفيز عملية الولادة فى الشهر الأخير من الحمل فعليكي تأكلي من 6 ثمرات لـ10 ثمرات من الأناناس الطازج فى وقت واحد، ولا تتناولي عصير الأناناس وكذلك الأناناس المعلب لعد تواجد بهم مادة البروميلين التي تعمل على تحفيز الولادة كما ذكرانا أعلي.

فوائد الأناناس للحمل

هل الأناناس يضر الحامل
هل الأناناس يضر الحامل
  • فاكهة الأناناس تضم العديد من العناصر والمعادن الهامة والضرورية للمرأة الحامل وكذلك ضرورة لنمو جنينها، حيث أن الأناناس يعمل على منع الإصابة بالتشوهات الخلقية للجنين، بالإضافة إلي يساعد على النمو الكامل لأعضاء الجنين.
  • يساعد الأناناس بشكل فعال في تسير عملية الحمل لدى المرأة الحامل، بالإضافة إلي إنه يعمل على تقليل عرضتها للإصابة بمشكلة فقر الدم والالتهابات.
  • فاكهة الأناناس علاج فعال لحل مشكلة تأخر الحمل لدي المرأة، وخاصة يساعد على حل مشكلة تكيس المبايض الذي يعاني منها العديد من السيدات، فالأناناس يساعد على تقوية المبايض بشكل كبير عند تناوله خلال أيام الدورة الشهرية وعند انتهائها تتوقفي عن تناوله، ثم يتناول مرة آخري أثناء وجدو الدورة الدورة ويوقف تناوله بتوقفها، وهكذا استمري على هذا النظام لعدة شهور متتالية لكي تنتظم الدورة لديكي وحل مشكلة تكيس المبايض.