هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة ؟

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة ؟ نتناول إجابته في هذا المقال، تعد أكاديمية زاد واحدة من الاكاديميات الإفتراضية والإلكترونية، حيث تهدف لتقديم العديد من البرامج التعليمية المختلفة، التي تساعد على نشر العلم الشرعي، ويقدم المعلومات عبر شبكة الأنترنت وعن طريق القناة التعليمية قناة ZAD TV، حيث تهدف الأكاديمية على العمل على توعية الشخص المسلم بكل ما يتعلق من دينه، ونشر كتاب الله وسنته ورسوله، وهذا يتم عن طريق الشرح والتفسير والتعليق على الآيات القرآنية وكذلك الأحاديث الشريفة مع توضيح المعني.

قد يهمك أيضاً

طريقة اصدار جواز سفر للاطفال

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة ؟

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة ؟
هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة ؟

شهادة أكاديمية زاد ليست معترف بها جامعياً، ولكن تسعي الأكاديمية للاعتراف بها بشهادة التخرج الخاصة بها من جانب الجهات الرسمية التعليمية

في الحقيقة أن شهادة أكاديمية زاد ليست معترف بها جامعيا ، ولكن الأكاديمية تحاول الاعتراف بشهادة التخرج الخاصة بها من قبل الجهات الرسمية التعليمية .

التدريس في اكاديمية زاد :-

التدريس في اكاديمية زاد
التدريس في اكاديمية زاد

يدرس في هذه الاكاديمية 7 من المواد الشرعية، و لكن عن طريقة التعلم عن بعد ، و تتمثل تلك المواد فيما يلي “الحديث _  الفقه _  التفسير _  العقيدة _ التربية الإسلامية _ السيرة النبوية _ اللغة العربية”، فهذه الاكاديمية تعمل على تسهيل التعليم عن بعد، ويتم رفع المناههج عن طريق الصور النصية ومقاطع مرئية، وكل هذه الأمور من أجل تيسير العملية التعليمية بشكل صحيح وسليم، كما يتم وضع اختبارات بكل أسبوعي وشهري، واختبار نهاية العام الدراسي لمتابعة الطلاب دائماً خلال الدراسة.

اقرأ كذلك

بكالوريوس موارد بشرية في السعودية

قناة زاد التليفزيونية :-

يتمكن للطلاب من خلال اكاديميو زاد أن يقوموا بمتابعة المحاضرات بشكل يومي من خلال قناة زاد التلفزيونية، و تكون الاختبارات النهائية ليست محددة في الموعد ، مما هذا  يسمح للطالب بأن يقوم باختيار الوقت الأنسب له من خلال المدة الزمانية المحددة من المؤسسة.

مدة الدراسة في أكاديمية زاد :-

  • تبلغ مدة الدراسة في اكاديمية زاد عامين فقط .
  • تقسم مدة الدراسة على 4 مستويات، يقوم خلالها الطالب بالدراسة 5 أيام في الأسبوع، عن طريق 3 محاضرات يومياً  .
  • يتم بث محاضرات أكاديمية زاد على الهواء مباشرة، ولمدة 3 أشهر متتالية.
  • خلال فترة المحاضرات يتم عمل اختبارات في كل شهر، يتم تقديم الاختبارات النهائية من خلال التفاصيل التي توجد على الموقع الإلكتروني الخاص بالاكاديمية .

التسجيل في أكاديمية زاد :-

يتم التسجيل في اكاديمية زاد من خلال الإجابة على بعض الأسئلة، ثم يتم الإعلان عن نتيجة الاختبار بعد تأيته بفترة لا تتجاوز الأسبوعين، ويتم إخبار الطالب بالنتيجة عن طريق إرسالها عبر رسالة البريد الإللكتروني الخاص بالطالب.

و الجدير بالذكر أن أكاديمية زاد تحاول التوسع بشكل كبير في المجال الدراسي، من أجل المشاركة بصورة فعالة في تقديم الدروس المختلفة، وإضافة مختلف المشاركات المرئية التي تكون خلال فترة التسجيل في الدراسة.

مؤسس اكاديمية زاد :-

مؤسس اكاديمية زاد
مؤسس اكاديمية زاد

ومن أبرز أعضاء هيئة التدريس في الاكاديمية هو الشيخ عاصم الحكيم من المملكة العربية السعودية، وقد حصل على دبلوم عالي في الدراسات الإسلامية من خلال جامعة أم القرى بمكة المكرمة ، ويوجد له الكثير من الدروس العلمية و الشرعية ، بجانب النشاطات الدعوية المختلفة على شاشات التلفاز، ولدية لغتين يتحدث بهم العربية و الانجليزية، وكذلك من أعضاء الاكاديمية الشيخ محمد صالح المنجد ولد في الرياض وتعلم ونشأ بها، وقد أنهى دراسته الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

قد يهمك أيضاً

تعرف على جميع تخصصات كلية انترسيرف جازان