هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟

هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟ يقول الخبراء أن الرجل فى مرحلة عمرية معينة يكون اكثر عرضة للإعجاب أو الوقوع فى حب امرأة أخرى غير زوجته أو شريكة حياته ، وهذا يرجع لمجموعة من الأسباب ومنها وجود خلل فى العلاقة الزوجية . وإليكم فى هذا المقال كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات . فتابعوا معنا .

تعرف على 

من يتجاهلك عمدا يحبك ؟ كيف تعرف ذلك ؟

هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت  ؟

هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟

هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟

الحب كما يقال عنه يصادف المرء مرة واحدة فى العمر ، والقلب يعشق شخصا واحدا يمكنه أن يتربع فيه ، لكن هناك صنف من الرجال عرفوا العديد من الحب ، كما عشقوا العديد من النساء فمنهم من يعشق امرأتين او أكثر فى نفس الوقت ، وعنى هذا أن امرأة واحدة لا تكفى للرجل ، وإذا كان يعشق امرأتين او أكثر ويمكنه الزواج بأكثر من واحدة ويعشق جميع زوجاته ، وسبب ذلك أن لكل واحدة منهم طباع خاصة وصفات محببة لقلبه ، فلا مانع فى حبهم بنفس القدر ، وهذا يدل أن قلب الرجل يسع العديد من النساء  ولذا يحل له الزواج بأرع ، لكن المرأة لا عشق سوى رجل واحد لأن قلبها لا يتسع إلا لرجل واحد ليكون شريك حياتها مدى الحياة .

بدايات قصص الحب 

ترتبط بدايا قصص الحب بمزيج من مشاعر السعادة والحيرة ، ولكن الرجل الذى يشعر بحب امرأة أخرى غير زوجته ، يعيش مشاعر احساس بالذنب والخجل ، وقد يتحول الأمر لوبات خوف شديدة من فقدان الزوجة والأسرة وربما الوضع الإجتماعى ايضا 
هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟

أسباب بحث الرجل عن امرأة أخرى 

لقد تنوعت تفسيرات الخبراء لبحث أسباب بحث الرجل عن المرأة الثانية والتى تمثلت فى أن الرجل قد يبحث فقط عن المغامرة وقد يتسبب هذا الأمر فى انهاء العلاقة الزوجية ، ويرى خبير العلاقات الزوجية الألمانى هينيج ماتهاى أن هذه الاسباب تتمثل فيما يلى :

  • إن الرجل فى العادة يكون اكثر عرضة للوقوع فى الحب مرة اخرى فى المرحلة العمرية مابين الخامسة والثلاثين وسن الاربعين 
  • قد يكون الدافع لهذه العلاقة هو التجديد فقط
  • قد يستهوى الرجل الشعور بالعيش فى علاقة متجددة بعيدة عن الملل والرتابة
  • من المحتمل أن يتطور احساس الملل لمشاعر حب قوية .

الطريقة المثالية للتعامل فى هذه المواقف

قد يختلف الخبراء فيما بنهم عن الطريقة المثالية التى يتصرف بها الشخص عندما يبدأ فى الإحساس بمثل مشاعر الحب اتجاه امرأة أخرى غير زوجته باتباع النصائح التالية :

  • الصراحة التامة
  • لحديث مع شريك الحياة فى بداية الأمر
  • الذهاب لمتخصص فى علاج المشاكل الزوجية
استعادة شرارة الحب الأول
هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟

استعادة شرارة الحب الأول

  • الإعتراف بالمشاعر الأولية لشريك الحياة يأتى بنتائج عكسية ، كما يثير المخاوف لدى الشريك الاخر ويتسبب فى تدمير العلاقة
  • يجد بعض اخبراء أن الصراحة فى هذه المواقف مهم للغاية خاصة فى حالة وجود أطفال ، حتى لا يضيع الإحرام بين الأب والأم
  • إن الكذب يزيد من تعقيد الأمور
  • من الضرورى لجوء الزوجين فى مثل هذه الحالات للمتخصصين للحصول على الدعم اللازم لاستعادة حالة الشغف فى العلاقة بعد مرور سنين

هل يستطيع الرجل ان يحب اكثر من امراه بنفس الوقت ؟ لا يستبعد خبراء العلاقات الزوجية وقوع الرجل فى حب أكثر من امرأة ، حيث أن الحب يعنى الإحترام والتقدير ، ولذا ننصح كل من يمر بهذه التجربة أن يحاول فهم مابداخله ويتعرف لى مشاعره بدقه تجنبا لإنهاء العلاقة الزوجية والتعرض للتفكك الأسري.